الأربعاء، 15 مايو 2024 02:33 م

نائب: الحكومة تدعم المصانع "كثيفة الطاقة".. هو الشعب هو اللى هيدفع كل حاجة ولا ايه؟"

نائب: الحكومة تدعم المصانع "كثيفة الطاقة".. هو الشعب هو اللى هيدفع كل حاجة ولا ايه؟" المهندس محمد رشوان عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
الأربعاء، 04 يناير 2017 12:35 ص
كتب مصطفى النجار
تساءل المهندس محمد رشوان عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عن أسباب دعم الحكومة للمصانع كثيفة الاستخدام للطاقة قائلا: "لماذا يتم تدعيمها، هل ندعمها للتصدير ومن الرابح من كل ذلك؟"، محذرا من غصب الشعب بسبب غلاء الأسعار وضعف الرقابة على الأسواق قائلا: " هو الشعب هو اللى هيدفع كل حاجة ولا ايه؟، ده خلاص شوية والشعب هيطلع من هدومه".

وأكد على ضرورة تفعيل الحكومة لأدوات الرقابة على الأسواق بدلا من ترك المواطنين وجهًا لوجه لجشع التجار والمصنعين، مشددا على أن ضبط الأسواق ليس بالقرارات بل بالتنفيذ على أرض الواقع.

وأضاف رشوان فى تصريح لـ"برلمانى": " هل أسعار الأسمنت فى السوق المحلى تنخفض؟".
وحكى لقاء بين المهندس حسب الله الكفراوى وزير الإسكان السابق مع أصحاب مصانع الأسمنت: "سألهم سؤال واحد فقط بعد ان كانوا يشكون من إرتفاع تكلفة الإنتاج عندما كان وزير الاسكان، وكان السؤال هو اللى طن الأسمنت بيتكلف عليه 100 جنيه ييجي على اليمين واللى أقل يجي على الشمال"، وتابع قائلا: "لم يقف أيًا منهم على الجانب الأيمن"، فتساءل: "ليه الطن يتباع بألف جنيه؟".



الأكثر قراءة



print