الإثنين، 20 مايو 2024 05:14 ص

بالفيديو.. مشادة بين وزير الزراعة وأعضاء البرلمان.. وفايد يهدد بالانسحاب.. ونائب: امشى

بالفيديو.. مشادة بين وزير الزراعة وأعضاء البرلمان.. وفايد يهدد بالانسحاب.. ونائب: امشى جانب من الفيديو
الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:26 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
وقعت مشادة كلامية حادة بين أعضاء مجلس النواب، والدكتور عصام فايد وزير الزراعة، فى اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، بسبب عدم تطرقه للحديث عن أسعار الأسمدة وأسعار توريد محصول القمح.

بدأت المشادة حينما بدأ الوزير فى الحديث حول مشاكل تقنين وضع اليد، بناءً على طلب الإحاطة المقدم من عدد من النواب، والذى تقوم اللجنة بمناقشته، ولم يتطرق إلى الحديث حول موضوعات أخرى، واعترض عدد من النواب، طالبين الوزير بضرورة الحديث حول خطة الوزارة فى التعامل مع موسم القمح المقبل، وموقفها من أسعار الأسمدة، وما إذا كان سيتم زيادة الأسعار، كما اشارت بعض المواقع الاخبارية.

وعلق الوزير: "هذه الموضوعات ليست محل حديث فى اجتماع اليوم، وأنا جاى النهاردة علشان ملف تقنين أراضى وضع اليد"، وهدد بالانسحاب من الاجتماع.

وتدخل المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، ليثنى الوزير عن قراره بالانسحاب، وتدخل عدد من النوب أيضا، بينما هاجمه عدد آخر من الأعضاء، قائلين له: امشى، انت هنا ملك للشعب.

وبعد تدخل المستشار العجاتى تراجع الوزير عن قراره، وأكمل الاجتماع.

الجدير بالذكر أن لجنة الزراعة والرى بالبرلمان تناقش اليوم عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من النائبين هشام الشعينى، ومجدى ملك، بشأن تقنين وضع اليد لحائزى الأراضى التابعة للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك فى حضور وزراء الزراعة والأوقاف والرى، ووكيل المجلس سليمان وهدان.








print