الجمعة، 26 أبريل 2024 09:32 م

عبد العال: البرلمان سيدرس اتفاقية تيران وصنافير من كافة الزوايا "دون استعجال"

عبد العال: البرلمان سيدرس اتفاقية تيران وصنافير من كافة الزوايا "دون استعجال" على عبد العال
الإثنين، 02 يناير 2017 06:04 م
كتبت نور على
أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أن البرلمان سوف يدرس ملف اتفاقية تيران وصنافير من كافة زواياه، مضيفا:"سوف يأخذ وقته كاملاً فى النقاش والدراسة، فليس هناك أى عجلة أو استعجال وسوف يتم الاستعانة بالخبراء المتخصصين فى هذا الشأن"، مؤكدا أن البرلمان سيتعامل فى هذا الملف بعقل وقلب مفتوحين سواء داخل البرلمان أو أمام الرأى العام.

جاء ذلك خلال ترؤس عبد العال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية اليوم والذى تم فيه التشاور فى بعض الموضوعات ذات الشأن الخارجى المطروحة على الساحة منها تناول الاجتماع العلاقات المصرية الأمريكية قبيل تولى "دونالد ترامب" منصب الرئاسة الأمريكية.

وأكد بيان صادر عن البرلمان أن رئيس المجلس أكد أن العلاقات الثنائية بين البلدين تحكمها المصالح والعلاقات المشتركة، كما تطرق رئيس المجلس لدور الدبلوماسية البرلمانية فى التواصل مع مراكز اتخاذ القرار فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وفيما يتعلق بمشروع قانون المسائلة الأمريكى الخاص بوضع الكنائس المصرية المقدم من أحد أعضاء الكونجرس، قال رئيس المجلس:" يجب أن ننظر كيفية تعامل الإدارة الأمريكية الجديدة مع هذا الملف خاصة فى ضوء الزيارة المرتقبة للجنة العلاقات الخارجية للكونجرس الأمريكى والتواصل مع مراكز البحث والفكر هناك".

كما شدد على أن البرلمان يتحرك فى كافة الاتجاهات ومنها التعامل مع الكتلة الشرقية والغربية من العالم.
من ناحية اخرى ناقشت اللجنة وضع المصريين بالخارج وضرورة إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم والاستفادة من خبراتهم وتواجدهم فى الدول المختلفة.



print