الأربعاء، 08 مايو 2024 11:24 م

إبراهيم عيسى معلنًا توقف برنامجه: أترك مساحة التعبير التليفزيونى لمرحلة أخرى ووقت لعله يأتى

إبراهيم عيسى معلنًا  توقف برنامجه: أترك مساحة التعبير التليفزيونى لمرحلة أخرى ووقت لعله يأتى إبراهيم عيسى
الأحد، 01 يناير 2017 03:19 م
كتبت سماح عبد الحميد
أصدر الكاتب الصحفى والإعلامى إبراهيم عيسى، بيانًا لإعلان وقف برنامجه على قناة القاهرة والناس
وقال عيسى فى بيانه " لا أجد من بلاغة اللغة مايبلغ مدى امتنانى وشكرى لجمهور برنامج (مع ابراهيم عيسى ) على محطتنا العزيزة القاهرة والناس فقد أحاط الجمهور برنامجى بإهتمام بالغ وتفاعل مدهش وجدل متجدد ونقاش واسع جعل حلقات البرنامج على درجة من التأثير الذى عبر حدود تأثير مجرد برنامج تليفزيونى مما ألقى عليه أعباء وتعرض معه لأنواء وأحيط بالضغوط ففى الوقت الذى ساهم فيه فى اتساع عقول تسبب كذلك فى ضيق صدور.

وبكل حب لمن أحب البرنامج ولمن اختلف مع صاحبه. وبكل اعتزاز برأى من وضع البرنامج موضع التقدير وبكل تفهم لمن أثقل البرنامج قلبه بالغضب والكراهية فإننى أتقبل أن تكون هذه اللحظة مناسبة للتوقف عن تقديم البرنامج حيث أظن أن مجريات الوقائع وطبائع المقادير تقود لأن أترك مساحة التعبير التليفزيونى لمرحلة أخرى ووقت لعله يأتى.

من هنا فإننى أوجه شكرا وفخرا عميقا للاعلامى الكبير طارق نور على مساحة النور الهائلة التى قدمها لى من خلال شاشة القاهرة والناس والتى كنت أعبر فيها عن قناعاتى وحدى دون أى تدخل أو تداخل بالمشاركة او المسئولية من هذه المحطة الجميلة ذات الروح المختلفة والجرأة المميزة.

كما أعرب عن امتنانى لزملائى المتألقين نجوم العمل الصحفى فى فريق اعداد البرنامج الذين كانوا نعم الزملاء وخير الرفقاء.
جدير بالذكر أن إبراهيم عيسى قد واجه هجومًا شديدا من قبل مجلس النواب وأعضائه، بسبب هجوم عيسى على أعضاء المجلس.

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب أن حرية الصحافة منصوص عليها فى الدستور، ولابد من احترامها لكنها فى الوقت نفسه مسؤولية كبيرة يجب تقديرها.

وتابع عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان، قائلا:"إن ما قاله إبراهيم عيسى فى برنامجه، المذاع على قناة القاهرة والناس، يضعه تحت طائلة قانون العقوبات، وبعض الجرائم التى تصل إلى حد التحريض على العنف، وهذه ليست جنحة ولكنها جناية".

وأكد عبد العال: "هذه التفاهات لن تمر مرور الكرام"، مطالبا المستشار مجدى العجاتى بأن تقدم الهيئة العامة للاستثمار تقريرا وافيا وكاملا عما يدور فى المحطة.

وكان الإعلامى إبراهيم عيسى قد هاجم فى برنامجه، "مع إبراهيم عيسى"،نواب البرلمان، واصفا إياهم بأنهم "نصابين وأفاقين"، على حسب ما قاله النائب مصطفى بكرى فى الجلسة العامة المنعقدة فى البرلمان.




print