السبت، 18 مايو 2024 10:58 ص

بالفيديو.. لماذا هدد مجدى العجاتى بالانسحاب من الجلسة العامة بعد رفض مقترحه؟

بالفيديو.. لماذا هدد مجدى العجاتى بالانسحاب من الجلسة العامة بعد رفض مقترحه؟ مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية
الأحد، 01 يناير 2017 02:52 ص
كتب أيمن رمضان
هدد المستشار مجدى العجاتى ،وزير الشئون القانونية، بالانسحاب من الجلسة العامة المنعقدة بتاريخ 29 نوفمبر 2016 للمرة الثانية، بسبب تجاهل رئيس البرلمان لإبداء ملاحظاته على تعديلات بعض مواد قانون الجمعيات الأهلية، وفور قيامه من مجلسه لمغادرة القاعة تصدى له أحد النواب ومنعه من المغادرة، وقام السيد محمود الشريف وكيل المجلس بإقناعه التمهل فى قرار المغادرة.
انتبه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لذلك ما دفعه للقول، :"ماله زعلان من ايه.. مالك سيادة الوزير"، فأجب "العجاتى" قائلاً:"يا سيادة الرئيس سيادتك لو مش عاوز تسمع رأى الحكومة أمشى.. أنا طلبت الكلمة مرتين وليا ملاحظات ومن حقى أقولها "، فرد رئيس البرلمان:"اتفضل قول ..بس المادة تم الموافقة عليها".

ولفت "العجاتى"، إلى أن المادة 32 من قانون الخدمة المدنية الذى وافق عليه مجلس النواب أنه يجوز للسلطة المختصة ندب الموظف بعد موافقته إلى الجمعيات والمؤسسات ذات النفع العام وتتحمل الوحدة بكامل الأجر أو ببعضه، وذلك يتعارض ما نص عليه قانون الجمعيات الأهلية بأحقية الجمعيات فى الانتداب وهذا تعارض بين النصوص.
فيما قال رئيس البرلمان، أنه لا يجوز إدخال تعديلات على المادة بعد الموافقة عليها ورغم ذلك فسنأخذ موافقة على اقتراح الوزير،- وأخذ رئيس المجلس التصويت على اقتراح المستشار مجدى العجاتى وكانت أقلية فقال "رفض الاقتراح".




print