الجمعة، 19 أبريل 2024 09:59 ص

حزب المؤتمر: مشروع قانون الكونجرس الأمريكى لمتابعة ترميم كنائس مصر "مشبوه"

حزب المؤتمر: مشروع قانون الكونجرس الأمريكى لمتابعة ترميم كنائس مصر "مشبوه" الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المحافظين
الخميس، 29 ديسمبر 2016 11:25 م
كبت محمود العمرى
أعلن حزب المؤتمر، رفضه لطرح أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكى مشروع قانون خاص بترميم الكنائس القبطية فى مصر، تحت عنوان "قانون المساءلة المتعلق بالكنائس القبطية"، واصفا مشروع القانون بـ"المشبوه".

وأكد، حزب المؤتمر فى بيان له، برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب، أن هذا الطرح الأمريكى تدخل سافر فى الشؤون الداخلية لمصر، متابعا، أن مجلس النواب المصرى وبإجماع أعضائه وفى مقدمتهم أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب وافق على مشروع بناء وترميم الكنائس.

وقال الحزب فى بيانه، إننا كمصريين لن يستطيع أحد أن يفرق بيننا، فالشعب المصرى العظيم يقف خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، ولن يسمح المصريون بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والشعبية لأحد أو أى جهة أو جماعة أو دولة التدخل فى شئونه الداخلية.

وأشاد الدكتور حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر، بموقف وزارة الخارجية وردها الحاسم والرافض بكل شجاعة وصراحة ووضوح لمشروع القانون الأمريكى، كما أشاد أبو العطا بالموقف الرائع والوطنى للكنائس المصرية التى رفضت وبالإجماع هذا القانون السيئ واعتبرته تدخلا سافرا فى الشئون الداخلية لمصر، مؤكدا أن المصريين جميعا لا يمكن أن يسمحوا لأى جهة أو دولة مهما كانت قوتها أن تتدخل فى شئونهم الداخلية تحت أى مسمى.

وقال الدكتور حسين أبو العطا، إن الشعب المصرى العظيم يقف على قلب رجل واحد خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، لأن لديه قناعة كاملة وثقة بلا حدود أن القرار المصرى أصبح مستقلا استقلالا كاملا، وهو يعبر عن جميع المصريين، لأن الجميع متأكد تماما أن أى قرار يتخذه الرئيس السيسى يكون فيه تعبير كامل وحقيقى عن إرادة جميع المصريين.





print