السبت، 27 أبريل 2024 07:13 ص

البنك المركزى يطلق مبادرة بـ5 مليارات جنيه لتنشيط الاستثمارات السياحية

البنك المركزى يطلق مبادرة بـ5 مليارات جنيه لتنشيط الاستثمارات السياحية طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى
الأحد، 25 ديسمبر 2016 07:00 م
كتب مصطفى النجار
أطلق طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، مبادرة جديدة لدعم السياحة والمنشآت الفندقية بمبلغ قدره 5 مليارات جنيه، كما قرر تأجيل الفوائد على الاقتراض الخاصة بمستثمرى القطاع، معتبرًا أن فترة السماح تبلغ ثلاث سنوات وتنتهى يوم 31 ديسمبر 2018.

وأعلن عن إطلاق مبادرة أخرى لتطوير المنشآت السياحية وتحسين أوضاع العاملين من خلال قروض ميسرة بفائدة قدرها 10% وسيركز صندوق المبادرة على محافظتى الأقصر وأسوان إلى جانب الفنادق النيلية العائمة، بالإضافة إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة.

وأكد محافظ البنك المركزى، خلال اجتماعه بمستثمرى محافظة جنوب سيناء، أن المستثمرين السياحيين لن يتحملوا سوى 25% من أموال صندوق دعم السياحة بينما تتحمل الدولة القيمة الأكبر بنسبة 75%، مطالبًا الفنادق من جانب آخر بعدم استخدام المنتجات الأجنبية واستبدالها بأخرى محلية الصنع، والمساهمة مع الدولة فى القضاء على البطالة، لافتًا إلى أن القطاع السياحى لديه استثمارات من البنوك تبلغ 58 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن اجتماع محافظ البنك المركزى، ضم 50 مستثمرًا بالإضافة إلى هشام على رئيس جمعية مستثمرين جنوب سيناء، من أجل الوقوف على آليات لحل مشكلات قطاع السياحة وكسر الركود الذى تشهده مدينة شرم الشيخ.





print