الخميس، 09 مايو 2024 06:28 م

مدير أمن البحيرة لـ"برلمانى": ضبط 80 من مافيا سماسرة الهجرة غير الشرعية

مدير أمن البحيرة لـ"برلمانى": ضبط 80 من مافيا سماسرة الهجرة غير الشرعية اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة
السبت، 24 ديسمبر 2016 09:23 ص
البحيرة - جمال أبو الفضل
قال اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إن الأموال العامة والأمن العام تمكنا من القبض على نحو 80 من سماسرة الهجرة غير الشرعية، من بينهم المتورطون فى حادث غرق مركب رشيد، وتم عرضهم على النيابة العامة.

وأضاف مدير أمن البحيرة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لجرائم الأموال العامة المعنية بجرائم عصابات مافيا الهجرة غير الشرعية، من خلال ضباط قسم مباحث الأموال العامة بالمديرية وعمل حصر كامل بأسماء السماسرة ومافيا الهجرة المطلوبين والمتورطين فى محاولة تسفير مهاجرين بطريقة غير شرعية.

وأشار مدير أمن البحيرة، إلى أن هناك تنسيقًا كاملاً بين أجهزة الأمن وضباط حرس الحدود، كما أنه شدد على عمل أكمنة متحركة وانتشار أمنى مكثف ومتابعة للأقوال الأمنية بطول الطريق الدولى الساحلى فى المسافة الواقعة على البحر المتوسط بدائرة مركزى إدكو ورشيد لمنع تسلل أى فرد من راغبى الهجرة غير الشرعية.

وأوضح مدير أمن البحيرة، أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع رجال حرس الحدود أحبطت هروب المئات من المهاجرين غير الشرعيين قبل وصولهم إلى الشاطئ، نتيجة لتضافر جهود رجال القوات المسلحة بالتنسيق مع ضباط مباحث الأموال العامة ورؤساء مباحث المراكز، وذلك قبل حادث غرق مركب رشيد، وبعد وقوع الحادث لم تسجل البحيرة أى حالة ضبط واحدة لراغبى الهجرة غير الشرعية.


الأكثر قراءة



print