الأحد، 19 مايو 2024 01:24 م

وكيل الأزهر يستدعى النائب المعتصم بالمشيخة..ومحمد عمارة: لن أغادر إلا بحل مشكلة الطلاب

وكيل الأزهر يستدعى النائب المعتصم بالمشيخة..ومحمد عمارة: لن أغادر إلا بحل مشكلة الطلاب عباس شومان و محمد عمارة عضو مجلس النواب
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 10:16 م
كتب تامر إسماعيل
قال محمد عمارة عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات بالبحيرة، إن الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر، طلب لقاءه مساء اليوم بمكتبه فى المشيخة، لمناقشة طلبه بعودة طلاب مفصولين بالمعاهد الأزهرية فى دائرته.

وأوضح عمارة أن وكيل شيخ الأزهر قال له أن المجلس الأعلى للمعاهد الأزهرية سينعقد لمناقشة الأمر، مشيرا إلى أن ذلك لايمثل حلا للأزمة، لأن المعاهد الأزهرية تطبق اللوائح المنصوص عليها ولن تقدم استثناءات لهؤلاء الطلاب.

وكان نائب الدلنجات أعلن اليوم اعتصامه داخل مقر مشيخة الأزهر، مطالبا بالعفو عن طلاب من أبناء دائرته تم فصلهم من المعاهد الأزهرية بسبب الغياب المتكرر.

وأضاف النائب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الأزمة فى أن الطلاب يذهبون إلى معاهدهم فلايجدون مدرسين فيقررون الغياب، مشددا على أن الأزمة فى النظام كاملا وأن مايحدث فى التعليم الأزهرى من مشاكل لايجب أن يكون ضحيته هؤلاء الطلاب.

وطالب النائب شيخ الأزهر بالتدخل شخصيا لحل الأمر وانقاذ هؤلاء الطلاب من مصير سىئ إذا تركوا التعليم، وأن يتم التعامل معهم كضحايا وليسوا كمذنبين، مؤكدا أنه لن يرحل عن مقر المشيخة إلا إذا تدخل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لحل تلك الأزمة.

الأكثر قراءة



print