الخميس، 18 أبريل 2024 01:03 م

إيفيلين متى:"الخدمة المدنية هيقضى على تزويغ الأطباء واللى مش هيشتغل هيروح"

إيفيلين متى:"الخدمة المدنية هيقضى على تزويغ الأطباء واللى مش هيشتغل هيروح" نائبة الشرقية إيفيلين متى
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 04:43 م
كتب ماهر عبد الواحد
قالت نائبة الشرقية ايفيلين متى، أن قانون الخدمة المدنية الجديد بعد اقراره سوف يعيد الأمور إلى نصابها فى الجهازى الإدارى للدولة كا سيضبط الحضور والانصراف، ويقضي على التقاعس عن العمل وظاهرة "التزويع" ، مضيفة : " اللى مش هيشتغل هيروح".

وأكدت أن القانون سيخدم المواطنين الذين يذهبون للمصالح الحكومية والمستشفيات ولا يجدون موظفين لخدمتهم.
وأشادت "متى" فى تصريحات لـ"برلمانى" بقرار اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بمجازاة 315 طبيب وصيدلى وتمريض وفنى إدارى بمستشفى بلبيس المركزى بخصم 3 أيام من راتبهم، لقيامهم بترك العمل قيل مواعيد الانصراف الرسمية.

وتابعت أن غياب المراقبة والمتابعة من وزارة الصحة سيؤدى لأكثر من ذلك، مؤكدة أن هذا الإهمال وغياب كل هؤلاء الموظفين أو انصرافهم عن العمل يتحمل مسؤوليته وكيل وزارة الصحة فى المحافظة ويؤكد عدم وجود رقابة.

وأضافت "متى":" تحدثت مع عميد طب جامعة عين شمس عن ضرورة ان يعمل الطبيب فى مستشفى واحدة فى مقابل حصوله على راتب جيد حتى يستطيع البقاء فى المستفى أطول فترة ممكنة ويقدم للمرضى خدمة جيدة".

جاء قرار محافظ الشرقية عقب الزيارة المفاجئة لإدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة لمستشفى بلبيس المركزى للتأكد من انتظام العمل داخل المستشفى وتواجد الأطباء وطاقم التمريض والفنيين والإداريين بمقر عملهم لتقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة للمرضى.


الأكثر قراءة



print