السبت، 18 مايو 2024 02:46 ص

عضو "زراعة البرلمان" يطالب بزيادة سعر طن قصب السكر إلى 550 جنيها

عضو "زراعة البرلمان" يطالب بزيادة سعر طن قصب السكر إلى 550 جنيها النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة والرى
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 11:02 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة اجتمعت مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، منذ فترة قصيرة، لمناقشة بعض أسعار المحاصيل الزراعية خاصة الاستراتيجية منها، والتى لم يكن لها عائد مادى للفلاح، ووعد رئيس مجلس الوزراء بدراسة المشكلة للوصول إلى حل للحفاظ على المحاصيل الاستراتيجية، مثل القمح وقصب السكر، ولتقليل الفجوة بين الصادرات والواردات .

أضاف عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، إن الفلاح كان يعانى منذ عقود طويلة من تهميش الحكومة، ويجب تشجيع الفلاح، خاصة بعد مشكلة العملة الصعبة، وبالأيام الماضية كان هناك العديد من طلبات الإحاطة من بعض النواب الذين طالبوا بزيادة أسعار القمح وقصب السكر والبنجر.

وأشار النائب إلى أن طن قصب السكر يجب أن يزيد إلى 550 جنيها أو 600 جنيه، حتى لا تكون الزيادة عبئا على المواطن، وفى نفس الوقت تحقق عائدا ماديا للفلاح .

كان اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين، أعلن عن أن شركات السكر التابعة للوزارة استعدت لبدء موسم حصاد قصب السكر، وبدء تسلم المحصول من المزارعين الشهر المقبل بالسعر المحدد من الحكومة، وهو 500 جنيه للطن بزيادة 100 جنيه عن الموسم الماضى .

من ناحية أخرى رفضت نقابة الزراعة زيادة السعر إلى 500 جنيه، وطالبت بزيادته إلى 800 جنيه، لتشجيع الفلاح على زراعة السكر، وحتى لا تتفاقم أزمة السكر .




print