الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:49 ص

نائب برلمانى يصف قطر بـ"الداعم الأول للإرهاب" ويتهمها بتفجير الكنيسة البطرسية

نائب برلمانى يصف قطر بـ"الداعم الأول للإرهاب" ويتهمها بتفجير الكنيسة البطرسية الدكتور محمد سليم عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
السبت، 17 ديسمبر 2016 06:14 م
كتبت ريهام عبد الله
وصف الدكتور محمد سليم عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، قطر بأنها الداعم الأول للإرهاب فى المنطقة العربية وخاصة مصر، قائلا ً"شيطان يوسوس لصالح أمريكا واسرائيل".

وقال "سليم" فى بيان له اليوم السبت "أن الحديث عن دعم وتمويل قطر للإرهاب ليس حديثا مصرياً فقط بل حديث عالمى جاهرت به شخصيات ومؤسسات بحثية وإعلامية ورسمية أيضا فى أوروبا، فلم يكن للبيان الذى أطلقه مجلس التعاون الخليجى أى داعى وخاصة أن كل المعطيات والشواهد والدلائل تؤكد دعم قطر للإرهاب".

وأضاف النائب البرلمانى، أن الجماعات الإرهابية لا تجد لها مأوى إلا قطر وتركيا، متسائلاً:" فكيف تستقبلهم الدولتين وترعاهم إلا إذا كانت هى من تمول وتدعم إرهابهم، فقطر أكبر داعم للإرهاب وهى من فجرت الكنيسة فى مصر".

وأشار "سليم" إلى أنه يجب على دول مجلس التعاون الخليجى، ان تتذكر أن قيادات جماعة الإخوان الإرهابية تقيم بقطر وأن قناة الجزيرة دائما تهاجم مصر دون أى مبرر سوى مساندة جماعة إرهابية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن دولة قطر نفسها بعيدا عن دعمها للإرهاب فهى تقوم بالارهاب الفعلى ضد مصر من عمليات تحريضية ضد القوات المسلحة والشرطة وكان آخرها الفيلم المسيء للجيش المصرى قائلا : "يجب على مجلس التعاون الخليجى الالتفات إلى ما تبثه قناة الجزيرة يوميًا على شاشتها".

print