الجمعة، 29 مارس 2024 01:04 م

عبد العال: إعلامى كاذب قال إننا نستهدف تعديل الدستور لتغيير مدة "رئيس الجمهورية"

عبد العال: إعلامى كاذب قال إننا نستهدف تعديل الدستور لتغيير مدة "رئيس الجمهورية" على عبد العال
الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:25 م
كتب: نورا فخرى
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الإعلام مهنة حساسية وتمس جميع جوانب المجتمع، لافتا إلى أن مشروع قانون نقابة الإعلاميين الذى يناقشة مجلس النواب اليوم، يحمى المهنة والقائمين عليها، والشريك الأساسى المهم حيث "الجمهور"، فى حين أنه غائب تماما فى الرسالة الإعلامية.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء، أن حماية الحق فى التعبير والرأى مقصود منها حماية الجمهور أيضا، إلا أن البعض لا يزال يردد الأكاذيب ويصدقها ويبنى عليها، ومنها ما ردده أحد الإعلاميين بالأمس، مستغلا الحديث عن تعديل الدستور.

وتابع عبد العال، أن أحد الإعلاميين قام بالتزويد بالكذب على ما قلناه، بشأن أن المجلس حريص على حماية الوطن والدولة، وإن استلزم ذلك جميع التدابير بما فيها تعديل الدستور"، حيث تم التزويد على ذلك بغير صحة، بأن المجلس يهدف من وراء تعديل الدستور، تعديل النص الخاص بمدة رئاسة الجمهورية.

واستطرد رئيس مجلس النواب، "تناسوا أن هناك فقرة حاكمة فى المادة 226، بأنه لا يجوز تعديل النصوص المتعلقة بإعادة انتخاب رئيس الجمهورية، أو ما يتعلق بالحقوق والحريات مالم يكن متعلقا بمزيد من الضمانات".

ولفت عبد العال، إلى أن هذا الإعلامى، ردد الأكاذيب على مسامع الجمهور وصدق الكذبة، وتناسى حق المجتمع فى أن يتلقى مادة إعلامية تعبر عن الحقيقة بعيدة عن الكذب والتلفيق، قائلا: "لقد تناسى هذا الأمر وبدأ يكذب على المجتمع وانتهك حق المجتمع".


print