الجمعة، 29 مارس 2024 09:08 ص

النائب عصام فاروق: يجب إلغاء حصة الدين من المدارس.. ومكانها المسجد أو الكنيسة

النائب عصام فاروق: يجب إلغاء حصة الدين من المدارس.. ومكانها المسجد أو الكنيسة لجنة حقوق الإنسان
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 01:41 م
كتبت نورا فخرى
طالب النائب عصام فاروق، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بإلغاء حصة الدين أو تخصيص حصة دين عام، قائلا: "حادث تفجير الكنيسة البطرسية لن يكون الأخير، طالما النظام التعليمى يسير وفقا لهذا المنوال، حيث يتم إخراج الأطفال المسيحيين من الفصل أثناء حصة الدين الإسلامى، مما يعطى رسالة لزملائهم المسلمين بأن من خرجوا ليسوا شبهك".

وقال "فاروق" خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة علاء عابد، إن ما يحدث يعد انتهاكا لحقوق الإنسان، مضيفا: "حصة الدين تبقى فى المسجد والكنيسة".

وأضاف "فاروق"، أنه يجب تبنى لجنة حقوق الإنسان إعداد تشريع لمحاربة الفتنة الطائفية، مشيرا إلى أننا فرحون بالقبض على 6 أفراد على خلفية تفجيرات الكنيسة، لكن ماذا عن من قاموا بالتحريض ومنهم قنوات إعلامية مثل الجزيرة وهناك شيوخ "بيكفروا المسيحيين".

من جانبه علق علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، بأن جميع الرسائل السماوية تمنع العنف وتجرمه، مشددا على أهمية العودة إلى الخطاب المعتدل فى البيوت مثل المسجد والكنيسة.

وقال "عابد": "أنا حضرت الزمن الجميل أيام الوقوف بجانب الجار والصديق أما الآن فقد تجد فرح وعزاء فى نفس البيت، عايزين نرجع التقاليد السابقة من جديد".


print