الجمعة، 10 مايو 2024 06:02 م

بالفيديو.. شهود عيان يروون تفاصيل مرعبة عن انفجار الهرم.. "3 أفراد قطعت أرجلهم"

بالفيديو.. شهود عيان يروون تفاصيل مرعبة عن انفجار الهرم.. "3 أفراد قطعت أرجلهم" تفجيرات الهرم
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 03:53 م
كتب سامح سعد حسب الله
روى عدد من شهود العيان تفاصيل حادث انفجار عبوة ناسفة، استهدف كمين أمنى بجوار مسجد السلام، الذى نتج عنه استشهاد 6 من رجال الشرطة، بينهم ضابطان هما الملازم أول أحمد عز والملازم أول محمد نبيل من قوات الأمن، وأمين شرطة، و3 مجندين، بينما أصيب آخرون، وتم نقلهم لأقرب مستشفيات لإسعافهم.

وأكد الشهود لـ"برلمانى"، أن الانفجار وقع الساعة العاشرة صباحًا، استهدف كمينا متحركًا، لم يستمر سوى أكثر من دقائق، لتنفجر قنبلة زرعت فى مقر توقف الكمين، الذى اعتاد أن يستقر فيه أسبوعيًا لتأمين مسجد السلام.

وقال الشيخ محمود شاهين إمام مسجد السلام، "كنت فى طريقى من البيت إلى المسجد، وقبل الحادث بسبعين متر، سمعت الانفجار، فغيرت اتجاهى، ولم أر سوى شخص مصاب مبتورة رجله".
وأكد إمام مسجد السلام، لا بد من محاربة المنفذين وإبادتهم "من على وجه الأرض"، فهم لا يحبون الإسلام ولا النبى، لذا يخربون فى بلدهم ووقت الاحتفال بمولد النبى.

أما محمد محمود بكرى حارس عقار قرب موضع الحادث، فأكد أن الكمين لم يستمر سوى دقائق، ليفاجأ الجميع بالحادث، وبمجرد خروجى من العقار شاهدت إصابات متعددة، بالبطن أو الأطراف أو الوجه، مؤكدا "العساكر ملحقوش ينصبوا الكمين".

فيما أوضح أحد الشهود، أنه بمجرد سماع دوى الانفجار ظنوا "أن الحرب اندلعت" على حد قوله، ومشيرا إلى تواجد سيارات الإسعاف بعد الانفجار بدقائق معدودة، وأنه شاهد 3 مصابين أرجلهم "مبتورة".

وكان مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية صرّح بأن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا صباح اليوم الجمعة، بحدوث انفجار بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية، بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن بالجيزة.




الأكثر قراءة



print