الخميس، 16 مايو 2024 02:11 ص

شاهد.. أخطر 10 مشاهد تكشف كواليس جلسة قانونى "المرور" و"سجل المستوردين"

شاهد.. أخطر 10 مشاهد تكشف كواليس جلسة قانونى "المرور" و"سجل المستوردين" مجلس النواب
الأحد، 04 ديسمبر 2016 11:30 م
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" أهم وأخطر 10 مشاهد بالفيديو تكشف كواليس الجلسة العامة لمجلس النواب يوم 27 نوفمبر 2016، والتى نوقش خلالها تعديل بعض أحكام قانون المرور ومشروع قانون سجل المستوردين، وهى كما يلى:

على عبد العال: نواب "25-30" "عاوزين يفرضوا رأيهم بالعافية تحت القبة وهذا مرفوض"



قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن بعض المعترضين على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانونين رقمى 66 لسنة 1973 و121 لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام قانون المرور لم يقرأوا القانون قراءة جيدة، متابعا: "الذين كانوا يصرخون ضد هذا القانون وأرادوا أن يفرضوا إرادتهم بالعافية والقوة.. هذا أمر مرفوض داخل العمل النيابى لأن الحوار يكون ديمقراطى والقرار يكون للأغلبية".



مفاجأة.. 23 نائبًا يعتذرون عن حضور جلسات الأسبوع منهم 3 رؤساء لجان



واعتذر 20 نائبًا من أعضاء مجلس النواب، عن حضور الجلسات العامة لهذا الأسبوع بالكامل من بينهم 4 رؤساء لجان، بينما اعتذر ثلاثة فقط عن حضور جلسة 27 نوفمبر من الأسبوع ذاته، والمعتذرون منهم عن حضور الجلسة فقط هم النائب خالد أبو طالب، وعصام عبد العزيز مرشد، ومحمود يحيى محمد.



نائبة: "إحنا بنستورد كل حاجة حتى الأبرة.. وكل ما هو ملوث فى العالم يأتى لمصر"



وقالت النائبة سحر عتمان، إن البلاد فى حاجة ماسة لتغيير الخريطة التجارية بها، نظرًا لأن مصر فى الماضى كانت تستورد وتصدر، أما الآن فهى تستورد فقط لا غير، متابعة: "بنستورد بدون دراسة.. نستورد كل ما هو ثالث ورابع وخامس وعاشر وكل ما هو ملوث فى العالم يأتى إلى مصر بأرخص الأسعار.. نستورد لكى نؤذى أبنائنا وبناتنا بمنتجات غير صحية وآمنة وغير مطبق عليها مواصفات أنها مرفوضة أن تتداول فى بلاد المنتج الأصلى لها".



مشادة كلامية ساخنة وتلويح بأيدى بين رئيس المجلس والنائب طلعت خليل



ووقعت مشادة كلامية حادة بين الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والنائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة، تحت قبة البرلمان، أثناء مناقشة مشروع قانون المرور الذى يحد من استيراد المقطورات، بجلسة 27 نوفمبر 2016، عقب إصرار النائب على التحدث أثناء النقاش الأمر الذى قوبل بالرفض الشديد من رئيس البرلمان.



عبد العال لخالد يوسف: أصبحت مفتى فى قانون التجارة.. والنائب يرد: أنت مضطهدنى ليه



كما وقعت مشادة كلامية حادة بين النائب خالد يوسف والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أثناء مناقشة مشروع قانون سجل المستوردين بجلسة 27 نوفمبر 2016، الذى رفضه "يوسف" تماما، مؤكدا أنه يقضى على المستوردين الصغار والشباب الذى أوصى عليهم الرئيس عبد الفتاح السيسى.



رئيس مجلس النواب: "أسوأ قانون مرور فى العالم اللى موجود حاليًا بمصر"



قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه على مجلس النواب أن يؤسس لدولة حديثة بتشريعات قوية تواجه الفوضى دون أن نراعى مصالح وأغراض البعض، مشددا على أن أسوأ أنواع التشريع التى تتم تحت ضغط أصحاب المصالح، متابعا: "وعندما نشرع لا نراعى أصحاب المصالح مطلقًا بل ننظر إلى مصلحة هذا الوطن فى أى تشريع وبالتالى يجب أن نراعى تحديث هذه الدولة".



مشهد الصلح بين "السويدى" وسليمان وهدان تحت القبة



كذلك، شهدت أروقة مجلس النواب كلمات الصلح بين حزب الوفد وائتلاف دعم مصر ، بعدما تحدث وهدان سليمان عن أنه يقف على مسافة واحدة من كل الأعضاء باعتباره وكيل للمجلس، الأمر الذى قوبل بالشكر من قبل محمد السويدى رئيس الائتلاف، ما دفع رئيس البرلمان لتوجيه الشكر لكل منهما، مؤكدًا أنه تم وأد الفتنة التى أثارتها بعض وسائل الإعلام على خلفية حوار "وهدان" التليفزيونى.



ثورة النواب ضد قانون المرور.. ومشادة ساخنة بين رئيس المجلس والأعضاء



فيما هب النواب صارخين خلال الجلسة، أثناء مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانونين رقمى 66 لسنة 1973 و121 لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام قانون المرور، معترضين على الدكتور على عبد العال الذى أخذ التصويت بالموافقة من حيث المبدأ على مشروع القانون، معربين عن رفضهم التام، ورغم تعالى الأصوات الرافضة بشدة تحت قبة البرلمان طلب "عبد العال"، من مقرر الجنة ممثل الحكومة الحديث.



أقوى مشهد فكاهى بالفيديو.. رئيس البرلمان لـ"25-30": أنا مدلعكم والكتلة تحتاج التفتيت



وشهدت الجلسة أيضا، أقوى مشاهد المداعبة والضحك بين تكتل "25-30"، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، تخللها وصلة من الأحاديث الفكاهية بين نواب التكتل و"عبد العال".
وفاجأ الدكتور على عبد العال، نواب التكتل بقوله: "أحسن حاجة فيكم أنكم تحضروا بمزاجكم وتنسحبوا بمزاجكم.. وأوقات حضوركم غريبة.. أنا مدلعكم فعلاً ..الكتلة دى فى حاجة للتفتيت"، الأمر الذى دفع نواب التكتل للرد ضاحكين: "اللى تشوفه يا ريس".



"عبد العال": لا يمكن أن تفرض الأقلية رأيها على الأغلبية والصوت العالى مرفوض



كما استنكر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، طريقة تكتل "25-30"، فى التعبير عن رفضهم لبعض القوانين التى تناقش تحت قبة البرلمان، مشددًا على أن هذا السلوك مرفوض تمامًا، متابعًا: "لا يمكن للأقلية أن تفرض رأيها على الأغلبية".







print