الجمعة، 17 مايو 2024 08:27 ص

مواجهة اليوم بالفيديو.. مشادات كلامية فى البرلمان حول "قوانين الإعلام"

مواجهة اليوم بالفيديو.. مشادات كلامية فى البرلمان حول "قوانين الإعلام" لجنة الإعلام اليوم
الأحد، 04 ديسمبر 2016 07:32 م
كتب محمد مجدى السيسى - محمد سعودى
أثارت قوانين الإعلام جدلًا واسعًا فى الأوساط السياسية والإعلامية فى الآونة الأخيرة، خاصة مع الحديث عن سرعة إصدار مشروع قانون الهيئات الثلاثة، ومن ثم عقدت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، اجتماعًا موسًعا، اليوم الأحد، حول قانون الهيئات الإعلامية.



فى إطار ذلك، هاجم النائب خالد يوسف، الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة بمؤسسة الأهرام، على خلفية ما قاله الأخير، حول أن فصيلا واحدا يسيطر على نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة كما كان يحدث فى فترة الإخوان، وبعد رحيل ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، وذلك خلال جلسة الاستماع المنعقدة الآن بالبرلمان حول قوانين الإعلام.

وأضاف "يوسف" موجهًا حديثه لـ"سلامة"، خلال الاجتماع: "من غير اللائق أن تساوى بين فترة الإخوان، وبين فترة عدلى منصور، لمجرد إنه اختار 15 صحفيا مش عاجبينك، أنا شاهد إن لجنة الخمسين قد انتهت من تلك القوانين، وقانون الإعلام كان معروض أمام مجلس الوزراء من 7 شهور، الحكومة هى التى تتحمل تعطيل القانون".

وتدخل أسامة هيكل رئيس اللجنة، ليُهدأ "يوسف" قائلاً: "ما تتنرفزش يا أستاذ خالد"، فرد خالد يوسف عليه: "ما تصادرش على رأيى، لازم أسجله فى المضبطة"، وهنا قام أسامة شرشر ليطالب "هيكل" بأن يترك خالد يوسف ليكمل كلامه، فرد "هيكل" على "شرشر": "اقعد، انت تزعق ليه، حافظ على نظام الجلسة".

واختتم أسامة هيكل الحديث: "ما أريد أن أقوله، هو أن هناك كارثة محققة للصحف خلال الفترة المقبلة، لو لم ننتبه لذلك، ستتلاشى الصحف القومية، هناك أزمات مالية طاحنة، وهناك ارتفاع لأسعار الورق، وهناك مطالبات من مجالس الإدارات بارتفاع سعر العدد إلى 3 و 4 جنيهات، وهذا ينذر بكارثة".





print