الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:59 ص

داليا يوسف لـ"رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالعموم البريطانى": حديثك عن الإخوان تضييع وقت

داليا يوسف لـ"رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالعموم البريطانى": حديثك عن الإخوان تضييع وقت النائبة داليا يوسف
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 11:23 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قالت داليا يوسف رئيسة جمعية الصداقة المصرية البريطانية، إن التقرير الذى أصدره كريستين بلانت رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطانى به الكثير من المغالطات .

وأضافت داليا يوسف، أنه لا يمكن أن تحكم على إرادة الشعب المصرى وأنك لا تملك إمكانية ذلك، خاصة أننا هنا كممثلين عن الشعب المصرى الذى رفض حكم الإخوان.

وخلال حديثها لرئيس لجنة العلاقات الخارجية قالت داليا يوسف، إن بريطانيا رفضت قيام الحكم الجمهورى من قبل وأصرت على العودة إلى الملكية، وقام الشعب البريطانى وقتها بالثورة على الجمهورية وأعادوا الملكية مرة أخرى، لافتة إلى أن هناك فرقا كبيرا بين الإرادة السياسية للشعوب والانقلابات .

وأضافت النائبة، أن الجميع عليه أن يحترم الإرادة السياسية للشعب المصرى، التى عبر عنها فى 30 يونيو، وأن حديثه عن الإخوان حاليا بمثابة "تضييع وقت" ، لأن الإخوان بالنسبة لنا أصبحوا ماضى وجزءا من التاريخ، أما ما نقوم به حاليا هو بناء مستقبل مصر .

وفى السياق نفسه اعترف كريستين بلانت بتواجده فى "رابعة" أكثر من 3 مرات، وهو ما دفع النائبة داليا يوسف، إلى الرد عليه، مؤكدة أن إصرارهم على التواجد فى رابعة شجع على ما انتهى عليه الوضع هناك.

وتساءلت داليا يوسف، هل من الممكن أن تتخيل أن يغلق أكبر الميادين فى بريطانيا لمدة 4 شهور، وأن تتوقف الحياة بالكامل فيها؟، وهل كنتم ستتركون الوضع على ما هو عليه دون أى تدخل من قبل الدولة؟


الأكثر قراءة



print