الإثنين، 06 مايو 2024 06:17 م

"شعبة الدواء": تم تهميش الكيانات الرسمية فى لقاءات وزارة الصحة بشركات الأدوية

"شعبة الدواء": تم تهميش الكيانات الرسمية فى لقاءات وزارة الصحة بشركات الأدوية أحمد عماد الدين وزير الصحة وعلى عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية
الخميس، 01 ديسمبر 2016 12:52 م
كتبت ريهام عبد الله
شن الدكتور على عوف، رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، هجوماً حاداً على وزارة الصحة، مؤكداً أنها لا تقف على مسافة واحدة من كافة الأطراف المعنية بقضية أزمة الدواء فى السوق الدوائى المصرى.

وأعرب عوف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" عن رفضه لفكرة اجتماع وزارة الصحة بشركات الدواء كل شركة على حدة، إذ أكد أن الوزارة ستجتمع بـ30 شركة على مدار ثلاثة أيام؛ لبحث مشاكلهم وأزمات الدواء، قائلاً: "كان الأجدر أن تحدد الوزارة ميعاد واحد وتجتمع بكل الشركات معاً، وتوجه رسالة واحدة لكل الشركات لضمان الشفافية والوضوح".

واستنكر رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ما وصفه بتهميش الوزارة للكيانات الرسمية الشعبة العامة للدواء وغرفة صناعة الدواء، مؤكداً أن الوزارة لا تقف على مسافة واحدة من الجميع.

وتابع:"كان المفترض أن تجتمع الكيانات الرسمية شعبة الدواء وغرفة صناعة الدواء لتحديد مطالبهم وتجتمع الوزارة بهذه الكيانات التى تمثل جميع الشركات العاملة بالحقل الدوائى المصرى بدلاً من اختيار شركات دون الأخرى بدون تحديد معايير الأختيار".

واستطرد: "السوق فيه ما يقرب من 500 شركة ومصنع، والوزير سيجتمع بحوالى 30 شركة بناء على ايه اختارهم وليه مش هيقعد مع الشركات التانية، ولازم يوضح سبب دا، وإحنا متحفظين على دا".

وأردف "الوزارة لا تقف على نفس المسافة من جميع الكيانات، اجتمعت حوالى 3 مرات مع غرفة صناعة الدواء والشركات المستوردة، ولم يتم دعوة الشعبة العامة للدواء لهذه الاجتماعات، ودا وضع غير سليم ولم يتم الإعلان عن نتائج هذه اللقاءات".


الأكثر قراءة



print