السبت، 18 مايو 2024 05:48 م

الوفد لـ"دعم مصر": لن نقبل التهديد.. وعلى ائتلافكم الانحياز للتشريعات المفيدة للمواطن

الوفد لـ"دعم مصر": لن نقبل التهديد.. وعلى ائتلافكم الانحياز للتشريعات المفيدة للمواطن محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 11:01 م
كتب محمود العمرى
صرح حزب الوفد، على لسان متحدثه الرسمى الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بأن الحزب يستنكر صيغة التهديد الصادرة من ائتلاف دعم مصر، والتى قال فيها إن "الائتلاف سيلاحق قضائيًّا من يهاجمه".

وأضاف "فؤاد" - فى بيان صادر عنه، اليوم الاثنين - أن حزب الوفد وهيئته البرلمانية، بينما يحترمون ويجلون كل الزملاء ومساعيهم الوطنية، لا ولن يقبلوا أى تهديد أو وعيد أو محاولة لكبت الرأى، مذكّرًا الجميع بأننا فى ٢٠١٦ ولسنا فى برلمان ٢٠١٠.

وأكد المتحدث باسم حزب الوفد، أن تقبل الانتقاد والاختلاف أبسط مبادئ العمل السياسى، وأن النائب سليمان وهدان أبدى انحيازًا مستحقًّا للمواطن البسيط، فى ظل غياب الترتيبات الاجتماعية اللازمة لحمايته، وهو موقف يؤيده الحزب ويتبناه منذ الإجراءات الاقتصادية الأخيرة.

وأخيرًا، قال "فؤاد" فى بيانه: "إننا لا نشكك فى النوايا، ولا ننتقص من وطنية أحد، فالكل يجتهد، ونحترم كل الزملاء ونقدرهم، ولكن للأمانة نرى فى نقد الذات وتقبل الانتقاد درسًا مستفادًا لائتلاف دعم مصر، الذى يحتم عليه دوره كأغلبية، أن يعكف على إصدار التشريعات المنحازة للمواطن، وإحكام الرقابة، وتقبل النقد، لا سيما وإن كان مستحقًا فى هذه الحالة".

كان النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، قد أصدر بيانًا اليوم الاثنين، ينتقد فيه تصريحات النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب وعضو المجلس عن حزب الوفد، التى أدلى بها خلال لقائه مع الإعلام عمرو أديب فى برنامجه "كل يوم" على شاشة قناة "أون تى فى"، والتى قال فيها إن ائتلاف دعم مصر عقبة فى سبيل محاسبة الحكومة، وأكد الائتلاف فى بيانه أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد من يهاجمه أو ينتقد أداءه.


الأكثر قراءة



print