الأربعاء، 15 مايو 2024 03:05 ص

النائب مكرم رضوان: من حق الأطباء المطالبة ببدل عدوى.. لكن يجب تقليله لـ700 جنيه

النائب مكرم رضوان: من حق الأطباء المطالبة ببدل عدوى.. لكن يجب تقليله لـ700 جنيه مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بالبرلمان و أطباء فى مستشفيات
السبت، 19 نوفمبر 2016 08:11 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أنه يؤيد مطالب الأطباء بزيادة بدل العدوى، مشيرًا إلى عدم وضوح الرؤية، ومستنكرًا أن يكون بدل العدوى للطبيب حتى الآن 19 جنيهًا فقط، خاصة أن بعض الهيئات تصرف بدل عدوى كبيرًا نسبيًّا، رغم عدم تعرض العاملين فيها لمخاطر مهنية، بحسب قوله.
وأوضح "رضوان" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن الأطباء لهم حق فى صرف بدل عدوى عادلا لهم، قائلاً: "إذا كان هناك تقشف فلازم يكون على الكل، وما يكونش على الدكاترة بس، ووزارة الصحة مشكلتها أن زيادة بدل العدوى إلى 1000 جنيه ستكون على حساب معالجة المرضى".
وتابع عضو لجنة الصحة تصريحه بالقول: "الحكومة مش هتخصص ميزانية زيادة، والميزانية لبدل العدوى الجديد سيتم استقطاعها من الميزانية الحالية للوزارة، والوزارة شايفة إن ده هيبقى عبء كبير على الميزانية، خاصة أنها تسعى لتطوير المنظومة ككل، وتطوير المستشفيات، وأنا مؤيد لمطلب الأطباء، لكن يمكن تقليل مبلغ البدل مراعاة للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وممكن يكون من 500 لـ700 جنيه بدلاً من 1000 جنيه، ويتم تقليله لكل الوزارات والهيئات".
وأكد النائب مكرم رضوان، أنه لا يمانع فى تنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر المحكمة، بالتزامن مع النطق بالحكم، ما دام الأطباء قد حصلوا على تصريح لتنظيمها، والحرص على عدم ترديد شعارات تهين الدولة أو رموزها، والبعد عن إثارة الشغب والعنف.
يشار إلى أن النقابة العامة للأطباء دعت أعضاءها للحضور والحشد أمام المحكمة الإدارية العليا، أثناء نظر طعن الحكومة على حكم بدل العدوى أمام الإدارية العليا، المقرر له التاسعة من صباح الأحد 20 نوفمبر 2016، مؤكدة أنه تم التنسيق مع النقابات الفرعية على نقل من يرغب من الأطباء (مجانا) لحضور الوقفة الاحتجاجية أمام المحكمة ثم حضور جلسة المحكمة بمجلس الدولة.



print