الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:50 م

وفد البرلمان لـ"قسم الأميرية" يطالب بإيقاف الضابط المتهم فى تعذيب "مجدى مكين"

وفد البرلمان لـ"قسم الأميرية" يطالب بإيقاف الضابط المتهم فى تعذيب "مجدى مكين"  وفد البرلمان فى قسم الأميرية
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 08:11 م
كتب محمد سعودى
قال النائب أبو بكر غريب، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الوفد البرلمانى الذى زار قسم الأميرية، اليوم الجمعة، بشأن قضية "مجدى مكين"، شدد على أهمية إيقاف الضابط المتهم فى قتله عن العمل لحين انتهاء التحقيقات ومعرفة حقيقة تورطه فى الحادث.

وكشف عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، عن تفاصيل زيارة الوفد البرلمانى لقسم الأميرية، قائلا: "زرنا هذا القسم ظهر اليوم لمعرفة حقيقة ما حدث فى قضية مقتل مجدى مكين، وحتى نتأكد من مدى تورط الضابط المتهم فى هذه الأمر أم لا".

وتابع: "طالبنا استعجال صدور تقرير الطب الشرعى، والتحفظ على الضابط وإيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات، وإذا ثبتت إدانته يتم إيقافه عن العمل، ولكن هذا الكلام سابق لآونة الآن".

وأشار النائب البرلمانى إلى أن الزيارة استغرقت نحو ساعتين ونصف، حيث انتهت فى تمام الساعة الخامسة إلا 20 دقيقة، وكانت بحضور علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، والنواب محمد الغول وعلى بدر، ومارجريت عازر، وإيهاب العمدة، كما حضر الزيارة مدير الأمن، ونائب مصلحة الأمن العام، اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام.





الأكثر قراءة



print