الخميس، 16 مايو 2024 04:44 ص

وكيل "نقل البرلمان": أين حكومة شريف إسماعيل من تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار؟

وكيل "نقل البرلمان": أين حكومة شريف إسماعيل من تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار؟ محمد عبد الله زين عضو مجلس النواب
الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 09:02 ص
كتبت مى الشامى
‏‫قال النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إنه يجب على الحكومة ألا تهلل وتفرح بهذه الصورة لموافقة صندوق النقد الدولى على منح مصر قرض بـ12 مليار دولار، لأن الجميع يعرف الحالة الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر، والاقتراض الخارجى يمثل عبئًا على الدولة وعلى الأجيال القادمة.

وأضاف "زين الدين"، فى نفس الوقت يجب على الحكومة أن تنمى الموارد الذاتية للبلاد، وتسعى جاهدة لزيادة الإنتاج وجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية وإقامة العديد من المشروعات الإنتاجية والاستثمارية كثيفة العمالة، والتشجيع الحقيقى للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، من أجل خلق المزيد من فرص العمالة الحقيقية للمصريين خاصة لشباب الخرجين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة.

وتساءل وكيل لجنة النقل، فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عن دور الحكومة فى القرارات الاقتصادية الثورية التى اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار فى أول اجتماع عقده برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى لنسف الروتين والبيروقراطية المعرقلة للاستثمار فى مصر؟، متابعًا: "أين الحكومة والأجهزة الرقابية من مواجهة جميع أوجه وأنواع الفساد فى مصر؟ وأين الحكومة من مواجهة غول ارتفاع الأسعار ومراقبة الأسواق؟

وقال النائب محمد عبد الله زين الدين، إن الشعب المصرى لا يزال يرى أن الرئيس السيسى يعمل وحده، وأنه يصبر وسيصبر كثيرًا حبًا فى الرئيس السيسى، وكان يجب على الحكومة ألا تنام وتعمل ليل نهار من أجل تنفيذ آمال وطموحات الرئيس السيسى والشعب المصرى حتى تحقق مصر انطلاقة اقتصادية كبرى يستفيد منها الفقراء والبسطاء من هذا الشعب، وأيضًا الطبقة الوسطى التى بدأت تتهاوى بسبب الارتفاع الكبير وغير المبرر فى غالبية أسعار السلع والخدمات.


print