الجمعة، 10 مايو 2024 05:04 ص

أمين اتحاد البنوك السابق: قرض الصندوق يعكس ثقة المجتمع الدولى فى الاقتصاد المصرى

أمين اتحاد البنوك السابق:  قرض الصندوق يعكس ثقة المجتمع الدولى فى الاقتصاد المصرى عبد الرحمن بركة، الأمين العام لاتحاد البنوك المصرية السابق
الأحد، 13 نوفمبر 2016 01:24 ص
كتب أيمن رمضان
قال الدكتور عبد الرحمن بركة، الأمين العام لاتحاد البنوك المصرية السابق، إن موفقة صندوق النقد الدولى على إقراض مصر 12 مليار دولار على مراحل، يعكس الثقة فيما قدمته مصر من دراسات وبيانات، كما يعكس ثقة المجتمع الدولى فى الاقتصاد المصرى وقدرته على سداد المستحقات المطلوبة منه خلال الفترات القادمة.

وأضاف بركة خلال تصريحات تليفزيونية، أن المواطن المصرى سيتأثر فى الوقت الحاضر بشكل إيجابى من خلال فتح مجالات جديدة للاستثمار، مشيرًا إلى أن مصر تعانى من مشاكل اقتصادية عديدة، أهمها الإنتاج والبطالة، وأن هذا القرض سيزيد ثقة المستثمرين الأجانب فى الاقتصاد المصري للاستثمار فى الداخل مما يفتح مجالات جديدة للانتاج ويفتح آفاق للعمالة المصرية، وتابع:" القرض الممنوح تم على دفعات أى أن صندوق النقد سيتابع الدراسات التي تم تقديمها ومدى تطبيقها والإصلاحات التى تعهدت بها الحكومة المصرية.. وإذا ما تمت تلك الاصلاحات سيباشر فى الشريحة الثانية".

وأوضح الأمين العام لاتحاد البنوك المصرية السابق ،أن انخفاض قيمة الجنية سيساعد على عملية التصدير وسينعكس أثره على المواطن، كما سينعكس على معدلات النمو، لافتًا إلى أن تحسن المناخ الاقتصادى وثبات التعاملات يؤثر بشكل إيجابى على البورصة، مشيرًا إلى أن العمل على الحد من وجود سعرين للصرف فى السوق سيؤدى إلى دخول مستثمرين جدد وانتعاش البورصة.

وأكد" بركة" أن القرض يمكن أن يصبح علاجا وليس "مسكن" للاقتصاد المصري، مشددًا على ضرورة أن تقوم الحكومة بدورها على جذب الاستثمارات الأجنبية وخلق مناخ استثماري مستقر.


print