الأربعاء، 15 مايو 2024 11:30 م

السيسى يجتمع برئيس الوزراء و8 شخصيات حول تنفيذ القرارات الاقتصادية

السيسى يجتمع برئيس الوزراء و8 شخصيات حول تنفيذ القرارات الاقتصادية الرئيس عبد الفتاح السيسى
السبت، 12 نوفمبر 2016 06:07 م
كتب محمد الجالى
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، اجتماعًا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والمالية، والتموين، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس تلقى خلال الاجتماع تقريرًا عن تطورات تنفيذ القرارات الاقتصادية الأخيرة التى شملت تحرير سعر الصرف، وإصدار البنوك لشهادات ادخارية بأسعار فائدة مرتفعة كانت موضع إقبال كبير من جانب المواطنين.

واستعرض التقرير الأصداء الدولية الإيجابية للإجراءات التى اتخذتها مصر فى مجال إصلاح السياسات النقدية، لاسيما فى ضوء إشادة المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى بتلك الإجراءات خلال اجتماعه أمس الذى أقر خلاله بشكل نهائى اتفاق القرض مع مصر، وحصولها على الشريحة الأولى منه مما أدى إلى ارتفاع الاحتياطى من النقد الأجنبى.


وتناول التقرير ما أسفرت عنه تلك الإجراءات من قيام المؤسسات الدولية للتصنيف الائتمانى برفع تصنيف مصر من حيث تحسين النظرة المستقبلية للاقتصاد لتصبح "مستقرة" بدلا من "سلبية"، وهو ما يساهم فى تأكيد الثقة فى الاقتصاد المصرى وتشجيع المستثمرين على ضخ مزيد من الاستثمارات فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.


الأكثر قراءة



print