الأحد، 12 مايو 2024 09:27 م

ائتلاف دعم مصر يناقش التوسع فى برنامج "تكافل وكرامة" لتوفير مزيد من الحماية الاجتماعية

ائتلاف دعم مصر يناقش التوسع فى برنامج "تكافل وكرامة" لتوفير مزيد من الحماية الاجتماعية جانب من اجتماع ائتلاف دعم مصر
الخميس، 10 نوفمبر 2016 01:44 م
كتب محمد مجدى السيسى
أصدر ائتلاف دعم مصر، بيانًا منذ قليل، بتفاصيل اجتماعه الثالث، أمس الأربعاء، مع عدد من نواب وسط الدلتا والقاهرة الكبرى، بحضور المهندس محمد زكى السويدى رئيس الائتلاف، وهيئة مكتب الائتلاف، واللواء سعد الجمال، والنائب عمرو غلاب، والنائب سمير الخولى، نواب رئيس الائتلاف، والأمين العام طاهر أبوزيد، والأمين العام المساعد محمد على يوسف.
وأكد الائتلاف فى بيانه، أن تلك الاجتماعات تهدف للتواصل بين هيئة المكتب والنواب، للاستماع إليهم وطرح حلول عملية لمشكلات دوائرهم فى المحافظات، وإلزام الحكومة بالاستجابة لمطالب السادة النواب.

وأشار بيان الائتلاف، إلى أن الاجتماع استهدف مناقشة خطة عمل "دعم مصر" خلال المرحلة المقبلة، وكيفية تحسين الأداء، ونقل ما توصلت إليه الاجتماعات السابقة مع المكتب السياسى ومنسقى الاتصال بالمحافظات، وطرق معالجة زيادة التكاليف على المصنعين، والعمل على توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال التوسع فى برنامج "تكافل وكرامة" الذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعى.

وطالب الائتلاف خلال اجتماعه – بحسب البيان الصادر عنه - المحافظين بضرورة العمل من أجل إنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز دور الرقابة على أداء الجهاز التنفيذى، ومتابعة أداء الحكومة فى الرقابة والسيطرة على مواقف "السيارات" وتعريفة النقل، وأيضًا مراقبة المخابز والأسواق والسلع وضبط الأسعار، ومواجهة محتكرى السلع والخدمات.

وشدّد ائتلاف دعم مصر فى بيانه، على ضرورة تواصل النواب مع المواطنين، للتأكد من تحسن مستوى الخدمات المقدمة لهم، والمساعدة فى تخفيف العبء عنهم، كما تناول الاجتماع طرق معالجة زيادة التكاليف على المصنعين ورؤية الحكومة لمواجهة تلك الزيادات.

وطالب المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، الأعضاء بضرورة التواجد فى دوائرهم والتواصل مع المواطنين والجهاز التنفيذى بالدولة، من أجل العمل على تحسين أداء الخدمات للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عنهم، على حد قول البيان.

ائتلاف دعم مصر يناقش التوسع فى برنامج تكافل وكرامة لتوفير مزيد من الحماية الاجتماعية (1) copy

ائتلاف دعم مصر يناقش التوسع فى برنامج تكافل وكرامة لتوفير مزيد من الحماية الاجتماعية (2) copy

ائتلاف دعم مصر يناقش التوسع فى برنامج تكافل وكرامة لتوفير مزيد من الحماية الاجتماعية (3) copy


الأكثر قراءة



print