الجمعة، 26 أبريل 2024 02:11 ص

لجنة العفو تحسم الجدل الدستورى.. عبدالعزيز: سنتقدم بقائمتين للرئاسة والنائب العام

لجنة العفو تحسم الجدل الدستورى.. عبدالعزيز: سنتقدم بقائمتين للرئاسة والنائب العام الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 08:13 ص
كتبت إيمان على
قال محمد عبد العزيز، عضو لحنة الخمسة لإعداد قائمة الإفراج عن الشباب المحبوسين على ذمة قضايا رأى، أن اللجنة استعرضت فى اجتماعها الأحد، ولليوم الثانى على التوالى، حالات المحبوسين، موضّحًا أن قائمة وزارة الداخلية للمساجين ستصل يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف "عبد العزيز" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن اللجنة ستنتهى من جدول لقاءاتها مع مختلف الأطراف الذين ستتسلم منهم قائمة المحبوسين خلال نهاية الأسبوع الجارى .

وكشف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان وعضو لجنة العفو عن المحبوسين، عن أن اللجنة وجدت المخرج القانونى المناسب للإفراج عن المحبوسين، وهو التقدم بقائمتين، الأولى للحالات المنظورة أمام النيابة العامة، على أن تكون فى شكل التماس للنائب العام بإعادة فحص حالاتهم، وفى هذا الشأن للنائب العام السلطة المطلقة بالقرار النهائى، والقائمة الثانية ستكون للحالات المنظورة أمام المحكمة، على أن يصدر بشأنها قانون للعفو الشامل من خلال تشريع برلمانى، موضّحًا أنه بعد الانتهاء من القائمتين ستسعى اللجنة لفتح ملف المحكوم عليهم .


print