الإثنين، 03 يونيو 2024 05:13 ص

محمد الغول: لا يوجد تعذيب فى السجون.. ومسجون حقق 30 ألف جنيه خلال مدة العقوبة

محمد الغول: لا يوجد تعذيب فى السجون.. ومسجون حقق 30 ألف جنيه خلال مدة العقوبة النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
السبت، 05 نوفمبر 2016 04:58 م
كتبت إيمان على
أكد النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة تفقدت أوضاع سجن المرج والورش بالسجون، لافتًا إلى أنه تم رصد تدريب المسجونين على الأعمال اليدوية والحرفية ويتلقى المسجون سواء كان مؤهل أو عنده رغبة فى العمل فقط 7 جنيهات فى اليوم.

وأضاف "الغول" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه بعد 3 أشهر يحصل المسجون على شهادة من وزارة الإسكان بالتأهيل، مؤكدًا أن اللجنة التقت نموذج من السيدات يتم تدريبهن على الأعمال اليدوية.
أكد عضو مجلس النواب، قائلا: "إن المسجون يحصل على 50% من أجره لـ"الكانتين" و50% من الأجر خاص بهم وما يعنى أنه من الممكن للمسجون أن يعيل أسرته داخل السجن، قائلا: "فى مسجون عمل حوالى 30 ألف جنيه".
وأشار الغول، إلى أن اللجنة تفقدت أماكن الزيارة والمنشآت الرياضية والتقت بعائلات أحد المساجين وتم سؤالهم على السلبيات بالسجن، ولكنهم أكدوا أن المعاملة آدمية للغاية، ولم تتلق اللجنة أى شكوى بتعذيب فى السجون.

كان النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، قد أعلن أن وفدا من لجنة حقوق الإنسان توجه صباح اليوم السبت، برئاسته لزيارة سجن المرج، بدعوة من وزارة الداخلية لـه لحضور ندوة بالسجن وتفقد أوضاع المسجونين، ورافقه النائب محمد الغول وكيل اللجنة والنائب مجدى سيف والنائب شريف الوردانى أمين سر اللجنة.


print