الأحد، 28 أبريل 2024 02:06 م

رئيس البرلمان لـ"نائب إيطالى": قضية ريجينى قيد التحقيق ونتعامل معها بشفافية كاملة

رئيس البرلمان لـ"نائب إيطالى": قضية ريجينى قيد التحقيق ونتعامل معها بشفافية كاملة على عبد العال ومارجريت عازر
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 09:28 م
كتب نورا فخرى

قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللقاء الذى جمع الدكتور على عبد العال، ووفد البرلمان الأوروبى فى حضور هيئة مكتبى حقوق الإنسان والشؤون الخارجية بمجلس النواب، مساء اليوم الثلاثاء، تطرق إلى قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، وذلك بعد تساؤل ممثل البرلمان الإيطالى عن آخر تطورات القضية.

وأضافت مارجريت عازر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن رئيس مجلس النواب رد على تساؤل النائب الإيطالى بقوله: إن القضية ماتزال قيد التحقيقات، ومصر تتعامل معها بقدر كامل من الشفافية، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها، وأن أغلب القضايا المماثلة داخل مصر تأخذ هذا الوقت.

وتابعت النائبة، أن اللقاء تناول أيضا الدور المصرى فى مكافحة الإرهاب سواء فى الداخل فى عبر الحدود المشتركة مع الدول المجاورة، علاوة عن مناقشة ملف الحريات التى أكد وفد البرلمان المصرى عن إن مساحة الحريات اتسعت بعد ثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن الدكتور على عبد العال، طالب الوفد الأوروبى بإجراء جولة سياحية بمصر، للتأكد أن مصر بلد الأمن والأمان، وأن الشعب المصرى يعيش دون أى تخوفات كما يُثار فى الخارج.

ونوهت مارجريت عازر، إلى أن وفد البرلمان الأوروبى أكد للجانب المصرى، أن الوضع جيد جدًا فى مصر، وأنه سيدعم مساعى القاهرة فى الحصول على قرض صندوق النقد الدولى، علاوة عن ملف الحريات.


الأكثر قراءة



print