الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:11 ص

العفو الرئاسى عن الشباب المحبوسين.. ننفرد بنشر التصور المبدئى لتشكيل اللجنة المختصة

العفو الرئاسى عن الشباب المحبوسين.. ننفرد بنشر التصور المبدئى لتشكيل اللجنة المختصة أسامة الغزالى حرب المرشح لرئاسة لجنة العفو الرئاسى
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:41 م
كتبت إيمان على
حصل "برلمانى" على التصور المبدئى لتشكيل لجنة العفو الرئاسى، التى سيتم تشكيلها لدراسة ملفات الشباب المحبوسين وإعداد قائمة للإفراج عمّن تنطبق عليهم الشروط والضوابط المتفق عليها، وأبرزها ألا يكونوا فى فترة قضاء عقوبة نهائية، وألا يكونوا متورطين فى أعمال عنف أو إرهاب أو تعدى على مؤسسات الدولة.

ووفق التشكيل المبدئى للجنة، من المنتظر أن يرأسها الدكتور أسامة الغزالى حرب، وتضم اللجنة فى قوتها ١٠ أعضاء، على رأسهم: محمد عبد العزيز ممثلاً عن المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومن الوارد ضم حافظ أبو سعدة، عضو المجلس.

وعن البرلمان ستضم اللجنة كلا من: النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، والنائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، كما ستضم كريم السقا وأحمد عيد، وما زالت هناك مفاضلة بين شهاب وجيه أو أميرة العادلى .

وأوضحت مصادر مطلعة على ملف تشكيل اللجنة وبحث أمر الشباب المحبوسين، أن التشكيل النهائى سيعلن خلال الساعات القليلة المقبلة، لتبدأ اللجنة اجتماعاتها وإعداد تقريرها الذى سينتهى خلال مدة أقصاها ١٥ يومًا، حسبما أقر الرئيس السيسى فى كلمته بختام مؤتمر الشباب الذى استضافته مدينة شرم الشيخ نهاية الأسبوع الماضى.





print