الأربعاء، 15 مايو 2024 06:18 ص

خارطة الطريق للإفراج عن الشباب.. ومصادر: الغزالى حرب رئيسا للجنة العفو الرئاسى

خارطة الطريق للإفراج عن الشباب.. ومصادر: الغزالى حرب رئيسا للجنة العفو الرئاسى أسامة الغزالى حرب - الرئيس عبد الفتاح السيسى
السبت، 29 أكتوبر 2016 06:36 م
كتبت إيمان على
قالت مصادر مطلعة لـ"برلمانى"، إن اللجنة الرئاسية التى سيتم تشكيها للعفو عن الشباب، من المنتظر اختيار الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيسًا لها، وهو أول من تحدث عن الأمر فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، كما ستضم فى تكوينها 5 أعضاء ممثلين عن الشباب و3 ممثلين عن منظمات المجتمع المدنى، إضافة إلى مشاركة رمزية لعدد من نواب البرلمان.

وأشارت المصادر - فى تصريحات لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن من ضمن الأسماء المقترحة لعضوية اللجنة: مها أبو بكر، وكريم السقا، وأميرة العادلى، وشهاب وجيه، وراجية عمران وداليا زيادة، وما زال الأمر محل اختيار وترجيح بين هؤلاء وأسماء أخرى.

يُذكر أنه من المقرر أن تعقد مؤسسة الرئاسة، غدًا الأحد، اجتماعًا مع محمد عبد العزيز، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، الذى كلفه الرئيس خلال مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ، بتشكيل لجنة لبحث الأمر، وسيشهد الاجتماع بحث الأسماء المقترحة لعضوية اللجنة، والبت فيها بالشكل النهائى، ووضع الآليات والمعايير، لتشكيل قائمة الإفراج عن الشباب المحتجزين.


print