الجمعة، 17 مايو 2024 02:31 م

أسامة هيكل: التشريعات الصحفية والإعلامية مطلب شعبى.. وتحتل موقعا ضمن أولويات اللجنة

أسامة هيكل: التشريعات الصحفية والإعلامية مطلب شعبى.. وتحتل موقعا ضمن أولويات اللجنة أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان
الخميس، 27 أكتوبر 2016 01:42 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن قانون تنظيم الصحافة والإعلام بات مطلبًا شعبيًّا، مشيرًا إلى أن خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى للمجلس، والتى وضعتها فعليا منذ 10 أيام، تتضمن مناقشة القانون كأحد الأولويات ضمن التشريعات المهمة التى تتطلبها المرحلة.

وأضاف "هيكل" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أنه تم العمل على إعداد مشروع القانون منذ عام 2014، فى ضوء المواد الدستورية، إلا أن الخلافات عطلت إصداره، مشيرًا إلى أن البند الوحيد الذى لم ينفذ من خارطة الطريق هو وضع ميثاق شرف إعلامى، ويجب العمل على ذلك فى أقرب وقت، ووقف الخلافات بين الجماعة الصحفية، لمصلحة البلد.

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، مؤكّدًا أن قانون التشريعات الصحفية والإعلامية من شأنه أن يضع ضوابط ومعايير لضمان التزام المؤسسات الصحفية والإعلامية بمعايير المهنة وأخلاقها، مشيرًا إلى أن هناك فارقًا كبيرًا بين الخبر والرأى، فإضافة الرأى للأخبار المجردة يعنى تلوينها، وهو ما يساوى عدم المهنية وبالتبعية يساوى عدم المصداقية.


الأكثر قراءة



print