الجمعة، 03 مايو 2024 12:52 ص

النائب شادى أبو العلا: لجنة الشؤون العربية بالبرلمان ستشكل وفدًا لزيارة ليبيا

النائب شادى أبو العلا: لجنة الشؤون العربية بالبرلمان ستشكل وفدًا لزيارة ليبيا النائب شادى أبو العلا
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 08:02 م
كتب محمد سعودى
قال النائب شادى أبو العلا، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إن اللجنة ستشكل وفدًا برلمانيًا لزيارة ليبيا حال استتباب الأمن هناك، مشيرين إلى أن لجنة الشؤون العربية بالبرلمان تتواصل مع البرلمان الليبيى خاصة أنه الجهة الوحيدة المنتخبة فى ليبيا.

وشدد عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، على أهمية توحيد وتنسيق الجهود العربية والأفريقية الرامية إلى تشجيع الحوار السياسى بين جميع الأطراف الليبية، قائلا: "طبعا إحنا نؤيد أى حوار لإنهاء الأزمة الليبية، ونؤكد على وحدة أرض ليبيا كلها".

وعن التنظيمات المسلحة فى ليبيا، أكد "أبو العلا" أن ليبيا بها جيش وطنى، مطالبًا بنزع السلاح عن أية تنظيمات إرهابية فى ليبيا، قائلا: "مفيش حاجه اسمها تنظيمات مسلحة ولازم نزع السلاح عن أية تنظيمات".

وأشار عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إلى أن هناك اتصالات بين البرلمان الليبى ولجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصرى، مضيفًا: "لو البرلمان الليبى دعا اللجنة لزيارة ليبيا ممكن نستجيب للدعوة خاصة، وممكن اللجنة تشكل وفد زيارة البرلمان الليبيى خاصة لو الأمن مستتب".

الجدير بالذكر أن الجامعة العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى عقدوا اجتماعًا مشتركًا اليوم بشأن ليبيا، يهدف إلى توحيد وتنسيق الجهود العربية والأفريقية والأممية الرامية إلى تشجيع الحوار السياسى بين كافة الأطراف الليبية، وتأمين الدعم الدولى والإقليمى اللازم لاستكمال تنفيذ الاستحقاقات التى نص عليها الاتفاق السياسى الليبى الموقع فى مدينة الصخيرات المغربية وإنجاح عملية الانتقال الديمقراطى فى البلاد.


print