الأحد، 12 مايو 2024 05:35 م

نائب الموازنة يستثنى وزير المالية..ويؤكد: أداء المجموعة الاقتصادية فى منتهى السوء

نائب الموازنة يستثنى وزير المالية..ويؤكد: أداء المجموعة الاقتصادية فى منتهى السوء النائب طلعت خليل وعمرو الجارحى وزير المالية
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 06:22 ص
كتب محمد سالمان
علق النائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، على أداء المجموعة الاقتصادية فى حكومة المهندس شريف إسماعيل بمجلس النواب، قائلاً: "تلك المجموعة باستثناء وزير المالية، الذى تولى الملف منذ فترة قريبة، أداؤها فى منتهى السوء".

أوضح عضو لجنة الخطة والموازنة فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا شك فى معاناة الدولة من قلة الموارد، لذا فإن الإنفاق يجب أن يكون فى مكانه الصحيح، مشيرًا إلى أن المواطن لا يشعر بأى جديد أو تحسن فى كافة مناحى الناحية والمرافق فى أغلب المحافظات من سىء لأسوأ.

ولفت خليل إلى أن دور المجموعة الاقتصادية أنها تجذب استثمارات لمصر ورغم هذا لم يتم جذب أى شىء حتى الآن، وعلى سبيل المثال فى مدينة مثل شرم الشيخ، والتى تحولت إلى مدينة أشباح تقريبًا، ماذا فعلت المجموعة الاقتصادية لجذب استثمارات بها رغم أنها مؤمنة بطبيعتها.

وأشار خليل إلى أنه لا يجب تعليق شماعة المؤامرة الأمنية، والتعرف على أوجه القصور التى تسببت فى الوضع الحالى، مشيرًا إلى أنه على سبيل المثال لا الحصر تابع أحد خبراء السياحة يتحدثون عن رسوم هبوط الطائرات فى مصر أعلى من إسبانيا، مضيفًا: "هل هذا يعقل؟".

ولفت نائب السويس إلى أن دولة مثل روسيا تكاد تكون مصر متطابق معها فى كل شىء من الجانب السياسة، لكن فى جانب الاستثمار أو عودة السياحة لا يجد جديد، لذا يجب على المسؤولين للخروج لتوضيح الصورة كاملة.


الأكثر قراءة



print