الخميس، 16 مايو 2024 01:31 ص

رئيس اتحاد شباب مصر: المؤتمر الوطنى ليس "شو إعلامى" لكنه خطوة لبناء المستقبل

رئيس اتحاد شباب مصر: المؤتمر الوطنى  ليس "شو إعلامى" لكنه خطوة لبناء المستقبل أحمد حسنى رئيس اتحاد شباب مصر
السبت، 22 أكتوبر 2016 10:37 ص
كتبت رشا إمام
أكد أحمد حسنى، رئيس اتحاد شباب مصر، أن المؤتمر الوطنى للشباب المقرر عقده تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة من ٢٥ أكتوبر الجارى ولمدة 3 أيام، بمثابة خطوة جادة من القيادة السياسية لدعم الشباب وتبنى قضاياهم المعاصرة.

وتابع "حسنى" خلال تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعد أول رئيس ينظم مؤتمرا لرعاية الشباب بدعوة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المجالات، ما يمثل خطوة غير مسبوقة تشكل دفعة معنوية قوية للشباب قبيل خوضهم ماراثون الانتخابات المحلية.

وأوضح "حسنى" أن اتحاد شباب مصر أعد دراسات حول تطوير منظومة التعليم والصحة والزراعة والإسكان، فضلا عن رؤيته لكيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، وحل أزمة شغب الملاعب واستغلال طاقات شباب الروابط الرياضية وإشراكهم فى مشروعات تنموية، مضيفًا أن الاتحاد سيشارك فى مسابقة جائزة الإبداع السنوى من خلال هذه المشروعات.

وكشف رئيس اتحاد شباب مصر أن شباب المؤتمر سيلتقون بالعالم الكبير فاروق الباز ضمن الجلسات العامة للمؤتمر والتى ستتضمن ١٠ جلسات يومية خلال أيام المؤتمر الثلاثة، معربًا عن تفاؤله بهذا اللقاء الذى سيكون له مخرجات مثمرة من خلال استفادة الشباب بخبرة الباز وتجاربه العلمية الناجحة، فضلا عن ورش العمل التى ستتيح الفرص للشباب لتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة السياسية من خلال عدد من خبراء التنمية البشرية والإدارية.

وأكد أن اتحاد شباب مصر سيكون على رأس وفود الشباب المشاركة بالمؤتمر التى ستطالب الرئيس بدعم الشباب فى مشاركتهم السياسية بانتخابات المجالس المحلية من خلال تهيئة المناخ المناسب لهم، والإسراع فى إصدار قانون الإدارية المحلية من قبل مجلس النواب وتمكين الشباب من مراكز صنع القرار للقضاء على الفساد وظاهرة المال السياسى.


print