الأربعاء، 15 مايو 2024 08:36 م

البرلمان الأفريقى يناقش تقرير اللجنة الدائمة للحسابات فى شرم الشيخ

البرلمان الأفريقى يناقش تقرير اللجنة الدائمة للحسابات فى شرم الشيخ البرلمان الأفريقى
الإثنين، 17 أكتوبر 2016 01:25 م
شرم الشيخ – سماح عبد الحميد
ناقش البرلمان الأفريقى اليوم، تقرير اللجنة الدائمة للحسابات "كابا" خلال جلساته المنعقدة بشرم الشيخ، وعرض بعض الملاحظات على الآلية المالية التى يتم التعامل بها مع موظفى البرلمان الأفريقى، حيث رصدت اللجنة فى تقريرها اعتبرتها أخطاء وتجاوزات خاصة فيما بتعلق بحصول عدد من العاملين فى البرلمان على قروض لشراء سيارات أو شقق سكنية .

وقال رئيس البرلمان الأفريقى روجيه انكودو: "إنه يمكننا الاستمرار بدون مشكلات فى هذا المؤتمر حتى لا يتم الأضرار بمصلحة البرلمان الأفريقى، ولكن إذا ما نظرنا إلى مراجعة الداخلية وخطة عمل المكتب، وأن هذه المشكلة الخاصة بالعاملين أصبحت من المشكلات التى يجب أن نعالجها بنظام جديد بحيث تكون المبالغ الممنوحة مسجلة ومعروفة ونحتاج إلى مراجعين أكفاء ".

أضاف رئيس البرلمان الأفريقى، "أنه سعيد بالرد على كل ما أثير من تساؤلات للأعضاء بشان تقرير اللجنة المالية والمراجعة كابا، لافتا إلى أنه يعمل فى البرلمان الأفريقى منذ 10 سنوات، لافتا إلى أن هيئة المكتب لا يمكنها أن تأخذ جزاء ضد أى من العاملين".

وفيما بتعلق بحصول عدد من العاملين داخل البرلمان الأفريقى، على قروض فى حساباتهم الشخصية لشراء شقق سكنية أو سيارات، قال روجيه انكودو: "فما أود أن أوضحه هنا أننى كرئيس برلمان لا أملك بيان بحسابات العاملين وهيئة المكتب الخاصة بالبرلمان لا تملك ولا على إحاطة بالحسابات الخاصة بالبرلمان الأفريقى، المكتب ليس على علم ولا إحاطة بالحسابات الخاصة بالبرلمان الأفريقى، ولكن سأطلب من الأمين العام أن يرسل لى بيانا بالحسابات لكى أعرف تحديدا الدخل الخاص بالعاملين" .

وفى النقطة المتعلقة بسفر العاملين فى هيئة المكتب فى فئة رجال الأعمال فى حين أن أعضاء البرلمان سافروا فى الفئة السياحية، أكد رئيس البرلمان الأفريقى، أن المجلس نبحث إمكانية المساواة بين الجميع فى السفر من خلال فئة رجال الأعمال.

البرلمان الأفريقى (1)

البرلمان الأفريقى (2)

البرلمان الأفريقى (3)

البرلمان الأفريقى (4)

البرلمان الأفريقى (5)

البرلمان الأفريقى (6)


الأكثر قراءة



print