الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:26 ص

مصطفى بكرى: البرادعى ينفذ أجندة معادية لمصر ولابد من محاكمته بتهمة التحريض على العنف

مصطفى بكرى: البرادعى ينفذ أجندة معادية لمصر ولابد من محاكمته بتهمة التحريض على العنف مصطفى بكرى ومحمد البرادعى
الأحد، 16 أكتوبر 2016 08:47 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب والكاتب الصحفى، إن محمد البراعى منذ أن وطأت قدمه أرض مصر والخراب حل على يديه، لافتا إلى أنه وصلت به الجرأة أن يجعل المصرى يعادى أرضه وبلاده، حيث إنه قد اجتمع بعدد من السفراء بالاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية، للعمل على تنفيذ أجندة معادية للبلاد.

وتابع "بكرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه عندما تولى منصب نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية كان عبارة عن صلح مع الجماعة الإرهابية، لافتا إلى أنه حل إلى مصر بصحبة جون ماكين، لزيارة المخلوع محمد مرسى بالسجون، قائلا: "وكانوا بيصمموا يقعدوا على انفراد بمرسى"، بالإضافة إلى حرصه الدائم على التحريض ضد مصر وضد النظام الحاكم والقيادة السياسية.

وأضاف "بكرى"، أن التصريحات الأخيرة له بأن ما يحدث فى مصر هو عنف متبادل بين القوات المسلحة والعناصر الإرهابية، مساويا بين القوات المسلحة وعناصر الإرهاب، لافتا إلى أن هذا يعد خيانة وتآمر ضد مصر، قائلا: "أنا حذرت منه ببرلمان 2010، وقلت إنه بيدعم الإرهاب والإخوان بمصر".

واستطرد "بكرى"، أن مثل هذه العناصر لابد من محاكمتها، بتهمة التحريض على العنف، والتشكيك فى النظام القائم، لافتا إلى أنه ساوى بين الشرفاء من أبناء الوطن وعناصر إجرامية، قائلا: "أمثال البرادعى كثيرون ولكن حكم التاريخ عليهم سيكون قاسيا".


print