الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:41 م

بالفيديو.. رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان العربى: نرفض "جاستا" ونطالب الكونجرس بتعديله

بالفيديو.. رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان العربى: نرفض "جاستا" ونطالب الكونجرس بتعديله أحمد المشرقى رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الدولية والأمن القومى بالبرلمان العربى
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 11:30 م
رسالة شرم الشيخ - نور على - محمود سعد الدين - سماح عبد الحميد - تامر إسماعيل - تصوير حازم عبد الصمد
قال أحمد المشرقى رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الدولية والأمن القومى بالبرلمان العربى، إن البرلمان العربى أصدر بيانا بشأن رفض قانون جاستا الأمريكى، لافتا إلى أن هذا البيان ستصل منه نسخة إلى الكونجرس الأمريكى وإلى البرلمان الدولى .



وأشار "المشرقى"، إلى أن البيان يطالب الكونجرس بمراجعة قانون العدالة ضد الإرهاب " جاستا" ، لافتا إلى أنه لا يمكن بأى حال من الأحوال أن نحاكم دولة بناء على جرائم شخص، قائلا: "هناك قاعدة قانونية وأخلاقية بأن لا تزر وازرة وزر أخرى ".

وفى السياق نفسه أكد أن البرلمان المصرى مثله مثل البرلمانات العربية، ومن المؤكد سيساند موقفنا ويقف إلى جانب الأمة العربية وإلى البرلمان الأفريقى، ليؤكدوا هذا القانون لا يستجيب للمعايير والقيم الدولية .

وعلى جانب آخر، قال المشرقى أن جلسة اليوم للبرلمان العربى تأتى أهميتها من أنها تواكبت مع استضافة مصر للجان البرلمان العربى والبرلمان الأفريقى، خلال للاحتفال بمرور 150 عاما، موضحا أن أهمية الجلسة أيضا تتمثل فى أنها مناسبة جيدة للتعاون بين البرلمان العربى والأفريقى، من خلال ميثاق شرم الشيخ المقرر صدوره غدًا .





الأكثر قراءة



print