الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:58 م

المصرى الديمقراطى يقدم كشف حساب بعد 6 شهور من انتخاب رئيس جديد للحزب

المصرى الديمقراطى يقدم كشف حساب بعد 6 شهور من انتخاب رئيس جديد للحزب فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي
الإثنين، 10 أكتوبر 2016 06:49 م
كتب إبراهيم سالم
استعرض فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، خلال الاجتماع الدورى للهيئة العليا للحزب، تقريرا عن أداء الحزب خلال الستة أشهر الماضية التى أعقبت الانتخابات على رئاسة الحزب الأخيرة، وحتى الآن، فيما عرضت أمانات الحزب النوعية تقارير عن أدائها خلال الفترة الماضية فى اجتماع آخر مستقل للأمانة العامة للحزب.

وكشف زهران فى تقريره عن فتح مواقع جديدة للحزب مثل دمياط التى تم فيها تأسيس أمانة للحزب لأول مرة، وإعادة بناء مواقع قديمة مثل الإسماعيلية، وفتح مقرات جديدة للحزب مثل مقرات الصف ودمنهور وكفر الدوار والإسماعيلية ودمياط وسوهاج، وجارى التعاقد على مقر آخر فى الهرم.

وأشار رئيس الحزب إلى إعادة بناء "أمانة الخبراء" بالحزب وضم عددا من الخبراء للحزب، وعقد ورش العمل المتخصصة لدعم النواب والمكتب السياسى، وفى هذا الإطار تم عقد "ورش خبراء" متخصصة مع دعوة أعضاء المكتب السياسى ونواب الحزب فى البرلمان للحضور لبلورة موقف الحزب من التشريعات والقوانين المختلفة، وفى هذا الإطار تم عقد ورش عمل حول ضريبة القيمة المضافة والإدارة المحلية وحقوق النوبيين.

وأوضح رئيس المصرى الديمقراطى الاجتماعى أنه استنادا إلى جهود أمانة الخبراء والورش المتخصصة تمكن الحزب من بلورة مواقف فى عدد مهم من القضايا، وهو الأمر الذى مكنه من عقد عدة مؤتمرات صحفية لإعلان مواقف مهمة وواضحة من بيان الحكومة والموازنة العامة للدولة، وقوانين ضريبة القيمة المضافة، وبناء الكنائس، والإدارة المحلية.

وأشار فريد زهران إلى أن من بين تم إنجازه "بناء علاقات إيجابية مع القوى والأحزب السياسية، حيث تم تنظيم عدة لقاءات بين رئيس الحزب ورؤساء الأحزاب التى تقع فى خانة المعارضة الراديكالية، وتشمل الكرامة والتيار الشعبى والتحالف الشعبى والدستور والعدل ومصر الحرية، كما عقد أيضا لقاءات أخرى مع رؤساء أحزاب المصريين الأحرار والمحافظين والإصلاح والتنمية، وذلك فى إطار محاولة بلورة بديل ثالث عن نظامى الإخوان ومبارك، يسعى لبناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة.


ولفت زهران فى هذا الصدد إلى الدور الذى لعبه الحزب لبناء تكتل "25-30"داخل البرلمان، مشيرا إلى أن نواب الحزب فى البرلمان كانوا فى مقدمة من سعى لبناء هذا التحالف، ومن بين أكثر الفاعلين فيه، هذا فضلا عن أن أداء نواب الحزب فى البرلمان اتسم بالإيجابية والمبادرة سواء فى مجال التشريع أو الرقابة، فضلا عما قام به نواب الحزب من خدمات على أرض الواقع وقوافل طبية وتوعية ضد الإدمان.

وأكد على أن الحزب قام بدوره فى التصدى للفتن الطائفية، حيث قام رئيس الحزب على رأس وفد واسع من قيادات الحزب بزيارة للمنيا عقب أحداث طائفية إجرامية، والتقى محافظ المنيا والأنبا مكاريوس للإعراب عن تضامن الحزب مع ضحايا الأحداث، وطالبوا بتطبيق القانون ومعاقبة الجناة.
وأشار إلى اهتمام الحزب بالثقافة والتكوين الثقافى للعضوية والكادر الحزبى، لافتا إلى أن من بين الخطوات المهمة فى هذا الاتجاه إطلاق مبادرة "مدرسة الفنون".






الأكثر قراءة



print