الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:02 ص

رئيس حزب التجمع يهاجم سياسات الحكومة.. ويؤكد: أزمة الأرز بسبب خضوعها لمافيا الاحتكار

رئيس حزب التجمع يهاجم سياسات الحكومة.. ويؤكد: أزمة الأرز بسبب خضوعها لمافيا الاحتكار سيد عبد العال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع
الخميس، 06 أكتوبر 2016 11:23 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع وعضو مجلس النواب المعين، إن الحكومة العاجزة عن مواجهة مافيا الاحتكارات، قررت استيراد 500 ألف طن أرز، رغم أن محصول هذا العام يغطى احتياج السوق لمدة تفوق 18 شهرًا، متابعًا: "لأن الحكومة عاجزة أو خاضعة لمافيا الاحتكارات فى السلع الغذائية، التى تهرب معظم محصول الأرز للخارج، فإنها تستورد الأرز، ما يخصم من رصيد العملة الأجنبية بالبنك المركزى، بدلا من مهاجمة مخازن المحتكرين وتقديمهم للمحاكمة".

وأضاف "عبدالعال" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن الأمر ظهر جليًّا أيضًا فى استيراد الفراخ بدلاً من دعم تربية الدواجن المحلية، بتوفير الأدوية البيطرية والأعلاف، إضافة إلى عدم قدرة الحكومة على التحكم فى أسعار "الردّة" التى تدخل فى علف اللحوم الحمراء، إذ سعّرتها الوزارة بـ1550 جنيهًا للطن، إلا أن مطاحن القطاع الخاص والعام تبيعها بـ2450 جنيهًا للطن.

وأضاف "عبدالعال" فى تصريحه، أن كل ذلك وما زالت الحكومة تتحدث عن ضبط الأسعار، فلماذا لا تبدأ الحكومة بمحاربة كل هذه العمليات وتطلق الحملات التى تواجه مافيا الاحتكارات؟!


الأكثر قراءة



print