الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:18 ص

الرئيس السيسى لفرنسا وروسيا: مصر معكم فى مواجهة الإرهاب الدولى

الرئيس السيسى لفرنسا وروسيا: مصر معكم فى مواجهة الإرهاب الدولى الرئيس عبد الفتاح السيسى
الخميس، 19 نوفمبر 2015 05:56 م
كتب أحمد عبد الرحمن
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تمت مناقشة موضوع المحطة النووية بالضبعة فى مجلس الأمن القومى، لاتخاذ ما يلزم طبقًا للقواعد المعمول بها، وكانت هناك موافقة بالإجماع على المشروع، وتمت مراجعة كل المسائل والقضايا المرتبطة بالأمن والاستقرار فى مصر.
وتابع الرئيس - خلال كلمته عقب توقيع اتفاقية الضبعة النووية، اليوم الخميس – قائلاً: "كان لنا موقف من الإرهاب، أعلناه منذ تولينا المسؤولية، وقلنا إن هذا الأمر يحتاج إلى استراتيجية وجهد دولى مشترك لمجابهة هذه الظاهرة، وهذا الأمر لا بدّ من أن نجابهه بالشكل المناسب من منظور أمنى وفكرى وثقافى واجتماعى وخطاب دينى، لأننا سنعانى كلنا منه".

وأضاف الرئيس السيسى فى كلمته: "ما يقرب من سنتين من هذا الكلام شايفين إيه اللى بيحصل فى العالم، وبنأكد مرة تانية إن إحنا نشارك بقوة وبفاعلية مع كل الجهود من أجل مكافحة الإرهاب فى المنطقة، لأمن وسلامة واستقرار المنطقة وشعوبنا والعالم".
واختتم الرئيس السيسى حديثه بالقول: "بوجّه الرسالة دى للقيادة الروسية والشعب الروسى، والقيادة الفرنسية والشعب الفرنسى.. نحن معكم فى مواجهة الإرهاب، زى ما قلنا قبل كده للتحالف إن إحنا مشاركين فى التحالف الدولى لمكافحة الإرهاب، والجهود لازم تبقى جهود عالمية لأن الظاهرة خطيرة وتأثيرها مدمر للأمن فى المنطقة والعالم كله".



print