السبت، 18 مايو 2024 07:37 ص

نائب عن العقوبات على المدارس الأحنبية: "غرامات الفلوس بتأدب أى حد"

نائب عن العقوبات على المدارس الأحنبية: "غرامات الفلوس بتأدب أى حد" النائب غريب حسان
الأحد، 02 أكتوبر 2016 04:10 ص
كتب- حسين العمدة
علق النائب غريب حسان، عضو مجلس النواب ولجنة التعليم والبحث العلمى، على قرار وزارة التربية والتعليم بإعداد مذكرة لوضع بعض العقوبات الجديدة على المدارس الدولية فى حالة تحصيلها المصروفات بالعملة الأجنبية، قائلا، "القرار جاء متأخرا، وكان لابد على الوزارة أن تقوم باتخاذ تلك القرار فى الماضى، لرفع قيمة الجنيه المصرى، بدلاً من رفع العملات الأجنبية.
وتابع، "أن الجنيه المصرى كل يوم بتقل قيمته فى السوق وأنا مش عارف الجنيه رايح فين، وكل يوم الدولار فى الطالع والجنيه فى النازل".
وأضاف "عضو مجلس النواب ولجنة التعليم والبحث العلمى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المدارس الدولية بها مخالفات كبيرة جدًا، ولابد من التوقف عن تلك الفساد، مطالبًا، وزير التربية والتعليم بتغليظ أقصى عقوبة على أى مدرسة تخالف القرار، وتقوم بتحصيل المصروفات بالعملة الأجنبية، قائلاً "غرامات الفلوس بتأدب أى حد".
يذكر أن وزارة التربية والتعليم تعد مذكرة ببعض العقوبات الجديدة التى ستوقعها على المدارس الدولية فى حالة تحصيلها المصروفات بالعملة الأجنبية، وتضمن العقوبات السجن 5 سنوات وغرامة مالية تتراوح بين مليون و5 ملايين جنيه على المدارس الدولية المخالفة.


print