الجمعة، 10 مايو 2024 12:10 م

"محلية البرلمان" تقترح إنشاء "المجلس الأعلى للإدارة المحلية" وإلغاء "مجلس المحافظين"

"محلية البرلمان" تقترح إنشاء "المجلس الأعلى للإدارة المحلية" وإلغاء "مجلس المحافظين" النائب عبد الحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 07:11 م
كتب محمود حسين
اقترح النائب عبد الحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن ينص قانون نظام الإدارة المحلية الجديد على إلغاء مجلس المحافظين وإنشاء ما يسمى بـ"المجلس الأعلى للإدارة المحلية" ويحدد اختصاصاته وصلاحياته.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن، لمناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية، أثناء مناقشة المادة 19 التى ذكرت مجلس المحافظين فى عبارة "على أن يعرض الوزير المختص بالإدارة المحلية على مجلس المحافظين تقريرا دوريا عن نتائج الأعمال فى المحافظات المختلفة".

وأوضح "كمال"، أن مشروع القانون المقدم منه ينص على إنشاء "المجلس الأعلى للإدارة المحلية"، مؤكدا أن مجلس المحافظين ليس له أى اختصاصات ولا صلاحيات ولا يتخذ قرارات.

وتوافق المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، ونائب حزب الوفد، مع النائب عبد الحميد كمال، حيث أن مشروع القانون المقدم من "السجينى" ينص أيضا على إنشاء المجلس الأعلى للإدارة المحلية، مشيرا إلى أنه يمكن مناقشة هذا المقترح فى جلسة مستقلة لاحقا بحضور ممثلى الحكومة والخبراء.





الأكثر قراءة



print