السبت، 27 أبريل 2024 04:16 ص

الجيل الرابع للمحمول.. نائب :"أتوقع نجاح جولة المفاوضات بين شركات والقومى للاتصالات"

الجيل الرابع للمحمول.. نائب :"أتوقع نجاح جولة المفاوضات بين شركات والقومى للاتصالات" النائب جون طلعت
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 10:46 م
كتب محمد سالمان
قال النائب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أنه شىء جيد الحديث عن وجود جولة جديدة من المفاوضات ما بين شركات المحمولة الثلاثة والحكومة ممثلة فى الجهاز القومى للاتصالات بشأن الحصول على رخصة وترددات الجيل الرابع للمحمول.

أوضح عضو لجنة الاتصالات فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المفاوضات قبل المناقصة العالمية المفترض عقدها خلال الفترة القادمة أمر جيدة، لاسيما أن وقتها ستكون فرصة الشركات الثلاثة أضعف بكثير فى ظل احتدام المنافسة على ترددات الجيل الرابع للمحمول، والشروط ستكون أصعب وقتها.

ولفت طلعت إلى أنه يعتقد بشكل شخصى موافقة الشركات الثلاثة على الشروط المعروضة من جانب المركز القومى للاتصالات، ولن يكون هناك تغيير جوهرى فى الشروط.

وأكد عضو لجنة الاتصالات أنه يفضل منح الرخصة للشركات الموجودة فى مصر لاسيما أن منها ما هو متواجد منذ 18 عامًا فى السوق المصرية، مشيرًا إلى أنه وجود شركة جديدة فى السوق المصرية قد يخلق أزمة، نظرًا لأنه ليس كل المصريين سيستخدمون "4G" ولن يكون هناك أعداد كبير تريد الحصول على الإنترنت فائق السرعة.

تترقب شركات المحمول الثلاثة العودة مرة أخرى للمفاوضات مع الحكومة ممثلة فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بشأن الحصول على رخصة وترددات الجيل الرابع للمحمول، وانتهت المهلة النهائية والمحددة للحكومة فى 22 من سبتمبر الماضى.




print