السبت، 27 أبريل 2024 03:05 ص

هل عودة وزارة الإعلام الحل؟.. هيكل: نحتاج وزيرا بمفهوم سياسى وأنا شخصيا ضد الأمر

هل عودة وزارة الإعلام الحل؟.. هيكل: نحتاج وزيرا بمفهوم سياسى وأنا شخصيا ضد الأمر أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب
الأحد، 25 سبتمبر 2016 04:48 م
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد
قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن الدولة إذا قررت الاستجابة لدعوات التخلص من مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، فسيُعدّ هذا القرار انتحارًا واضحًا.

وردا على مطالبة عدد كبير من أعضاء اللجنة بعودة منصب وزير الإعلام، وعودة الوزارة فى تشكيل الحكومة الجديد، قال "هيكل": "بالنسبة لفكرة عودة وزارة الإعلام، اختصاصات وزير الإعلام محددة بالقانون رقم 13 لسنة 1990، ولو جبت وزير الإعلام هتفضل حالة الإعلام زى ما هى، والكلام عن سيطرته على اتحاد الإذاعة والتليفزيون، يبقى بنتكلم عن شىء قديم لا يتناسب مع حالة التطور التى فرضت نفسها فى الإعلام، فالإعلام أصبح يوجه الرأى العام، وتعاظمت قيمة الإعلام مع زيادة قيمة التكنولوجيا بهذا الشكل".

وتابع رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة اليوم: "الدستور لم يمنع أن يكون هناك وزير للإعلام، والدستور نص على 3 وزارات فقط وردت فى الدستور، منها الدفاع والخارجية، وليس معنى ذلك ألا تصدر وزارات غير التى ذكرت فى الدستور، وأنا شخصيا ضد التسرع فى عودة منصب وزير الإعلام قبل تطوير الإعلام الرسمى وإصلاحه، وعودة وزارة الإعلام ليست الحل، إحنا محتاجين وزير إعلام بمفهوم سياسى".




print