الإثنين، 13 مايو 2024 05:40 ص

أسامة هيكل: إصلاح "ماسبيرو" يحتاج قرارا سياسيا.. ولن نقف مكتوفى الأيدى أمام ما يحدث فيه

أسامة هيكل: إصلاح "ماسبيرو" يحتاج قرارا سياسيا.. ولن نقف مكتوفى الأيدى أمام ما يحدث فيه النائب أسامة هيكل فى لجنة الإعلام
الأحد، 25 سبتمبر 2016 01:35 م
كتب محمود حسين
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، إن الوضع فى التليفزيون المصرى محزن للغاية، وما يحدث فيه من أخطاء متكررة يتطلب وقفة حاسمة لإصلاح هذا الجهاز الهام.

وأضاف "هيكل" خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن: "الجميع انزعج مما حدث الأسبوع الماضى، فى التليفزيون المصرى، حين أذيع حوار لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى من العام الماضى، على أساس أنه حوارا جديدا، وبعد اتضاح الأمر لم يتم وقف البث واستمر إذاعة الحوار حتى نهايته".

وتابع "هيكل": "أن إصلاح اتحاد الإذاعة والتليفزيون وعودته لسابق عهده يحتاج قرارا سياسيا من الدولة، لتوضح ماذا تريد الدولة من هذا المبنى العريق وهل تريد إصلاحه أم لا؟.. فهذه الواقعة لم تكن الأولى وإذا لم نأخذ موقف ستتكرر، وتكررت هذه الواقعة فى مناسبات سياسية سابقة وغيرها".

واستطرد "هيكل": "نحن مجتمعون اليوم، للبت فى مسألة إصلاح التليفزيون، ولن نقبل أبدا بفكرة استبعاده أو خصمه من قوة الدولة، المطلوب إصلاحه وليس هدمه وهدده، ولن نقف مكتوفى الأيدى أمام ما يحدث فى مبنى الإذاعة والتليفزيون".


print