السبت، 18 مايو 2024 08:49 ص

الخدمة المدنية يثير الجدل.. جبالى: "المحاسبات" يحارب الفساد ومن حقه استعادة صلاحياته

الخدمة المدنية يثير الجدل.. جبالى: "المحاسبات" يحارب الفساد ومن حقه استعادة صلاحياته جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
السبت، 24 سبتمبر 2016 10:52 م
كتب أشرف عزوز
أكد النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الجهاز المركزى للمحاسبات يقوم بدور كبير فى مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، من خلال مراقبته للأعمال المالية لمؤسسات الدولة الرسمية.

وأضاف "المراغى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن مجلس النواب لم يصوّت على قانون الخدمة المدنية بشكل نهائى، ومن المنتظر أن يكون التصويت النهائى مع بداية دور الانعقاد الثانى، ويحق للجهاز المركزى مخاطبة رئيس البرلمان مرة أخرى لإضافة المواد التى تم حذفها من القانون وتضمن صلاحيات الجهاز.

يذكر أن إبراهيم يسرى، رئيس نادى أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات، قد خلال ندوة نظمها الجهاز اليوم، إن رئيس الجهاز المستشار هشام بدوى، أرسل خطابا ومذكرة تفصيلية كاملة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى أثناء مناقشة قانون الخدمة المدنية، يوضح له فيه أحقية الجهاز فى الرقابة على المخالفات المالية والقانونية، بدلاً من النيابة الإدارية، كما جاء فى مشروع القانون مضيفا أنه رغم ذلك فوجئ الجميع بأن القانون يسير فى طريق التشريع، دون تعديل المادة المذكورة، فى تجاهل تام لأحقية الجهاز واختصاصاته.



print