الجمعة، 17 مايو 2024 04:12 ص

"أبو حامد" يطالب بزيادة ضبط الحدود وتغليظ العقوبة على "عصابات" الهجرة غير الشرعية

"أبو حامد" يطالب بزيادة ضبط الحدود وتغليظ العقوبة على "عصابات" الهجرة غير الشرعية النائب محمد أبو حامد
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 11:08 م
كتب أحمد براء
طالب النائب محمد أبو حامد، عضو ائتلاف "دعم مصر" بإعادة النظر فى التشريعات الخاصة بالتصدى لعصابات الهجرة غير الشرعية الذين يستغلون حاجات الشباب، وتغليظ العقوبة للمتهمين فيها.

وأشار "أبو حامد"، فى تصريحات لـ"برلمانى" إلى أن تغليظ العقوبة من أدوات مواجهة أية جريمة تمثل ظاهرة فى المجتمع، بالإضافة إلى تكثيف أنشطة أجهزة الأمن فى ملاحقة عصابات تنظيم جرائم الهجرة غير الشرعية، سواء التى تروجها بين الشباب، أو التى تعمل على استقطابهم، وأهمية محاكمة كل عنصر متهم فى مثل تلك الجرائم بأحكام رادعة.

وشدد "أبو حامد" على أهمية ضبط الحدود، لمنع المهاجرين غير المصريين من التسلل إلى مصر التى يحاولون الخروج منها بطريقة غير شرعية، موضّحًا: "ضبط الحدود من الأدوات أساسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، سواء الجنوبية، أو الغربية، أو الشرقية؛ والتى غالبًا ما يتسللوا من خلالها، كخطوة من الخطوات قبل ركوب المراكب التى يستخدمونها فى عبور البحر المتويط بطريقة غير شرعية".

وأضاف "أبو حامد": "قوات الجيش تبذل جهدًا ضخمًا فى ضبط الحدود، ولكن محتاجين نضاعف هذه المجهودات، أولاً لحفظ الأمن القومى المصرى بشكل عام، ثانيًا لمنع تسلل أى عناصر".


print