الأحد، 19 مايو 2024 02:18 م

نائب عن تراجع تحويلات المصريين بالخارج: "محدش فى الحكومة والبنك المركزى بيفكر"

نائب عن تراجع تحويلات المصريين بالخارج: "محدش فى الحكومة والبنك المركزى بيفكر" حسن السيد وطارق عامر وشريف إسماعيل والدولار
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 03:12 ص
كتبت مى الشامى
قال النائب اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب ولجنة الشؤون الاقتصادية، إن الحكومة هى السبب الرئيسى فى تراجع تحويلات المصريين بالخارج.

وتابع السيد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، قائلا، "محدش فى الحكومة والبنك المركزى بيفكر"، موضحا أنه لابد أن تكون هناك أفكار خارج الصندوق.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية، أنه يوجد أناس من مصلحتهم أن يدمروا اقتصاد البلد قائلا: "كلاب بيحاربوا الدولة وبيلفوا على المصريين بالخارج بيت بيت لكى يأخذوا الدولار من ذويهم فى مصر بأعلى سعر"، موضحا أن هذا لصالح أفراد وجماعات إرهابية معروفة.

وأضاف حسن السيد، أنه يجب على محافظ البنك المركزى طارق عامر، الاستعانة بخبراء اقتصاد من خارج الحكومة والبنك المركزى حتى يخرجوا بمصر من هذا الأزمة الاقتصادية، متابع :"قلت له لوسمحت عايزين ناس من خارج البنك والحكومة يفكروا معاك تفكير خارج الصندوق ويكون قلبهم على البلد".
واستنكر عضو اللجنة الاقتصادية أداء الحكومة، قائلا، "كل مصيبة تحدث الوزراء يجلسوا يشاهدوها، وعلى رأسهم رئيس الحكومة، وأن دور الحكومة غائب وسوق المال يريد اقتصاديين لينقذوا الاقتصاد المصرى .

انخفضت تحويلات المصريين بالخارج خلال العام الجارى لتصل إلى نحو 12.4 مليار دولار، مقارنة بـ18.4 مليار دولار خلال العام المالى 2011-2012، بحسب البنك المركزي؛ بسبب معوقات عدة أبرزها وضع حد أقصى للسحب بقيمة 10 آلاف دولار، الأمر الذى عمق من أزمات الاقتصاد، بعد تراجع إيرادات قناة السويس وتدمير السياحة.


الأكثر قراءة



print