الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:02 ص

العرابى: كلمة السيسى عن سوريا فرضت دور مصر على القضية.. وخلقت مسارا جديدا للحل

العرابى: كلمة السيسى عن سوريا فرضت دور مصر على القضية.. وخلقت مسارا جديدا للحل محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والرئيس السيسى
الخميس، 22 سبتمبر 2016 01:25 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ووزير خارجية مصر الأسبق، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى عن سوريا، أمام اجتماع مجلس الأمن بشان الأزمة السورية الراهنة، فرضت دور مصر على القضية السورية التى أصبحت مجالا للحرب الباردة بين روسيا وأمريكا، وخلق الرئيس من خلالها مسارًا جديدًا للحل السياسى.

وأضاف "العرابى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن الرئيس السيسى وضع فى كلمته محددين رئيسيين للتعامل مع الأزمة السورية، اﻷول يتمثل فى ضرورة أن يكون الحل سياسيًّا وأنه لا مجال لغير ذلك، والثانى أن المجموعات اإرهابية ليس لها مكان فى هذا الحل.

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تصريحه بالقول: "الطرح المصرى هو الأكثر واقعية وجرأة فيما يخص القضية، ويجب أن يتبناه المجتمع الدولى، وللأسف المسألة السورية ما زالت مرشحة لأن تستمر لفترة مقبلة، والرئيس أكد على عنصر الوقت الذى لا يلتفت إليه أحد، بمن فيهم مبعوث اﻷمم المتحدة".


print